Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»الكهرباء تكثف الرقابة الميدانية خلال العيد.. تفتيش 76 موقعًا في 12 محافظة
    الاخبار

    الكهرباء تكثف الرقابة الميدانية خلال العيد.. تفتيش 76 موقعًا في 12 محافظة

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby30 مايو، 2026لا توجد تعليقات3 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    الدكتور محمود عصمت
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    واصلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنفيذ خطتها المكثفة لمتابعة استقرار التغذية الكهربائية وضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال لجان ميدانية تم تشكيلها لمتابعة الأداء داخل شركات توزيع الكهرباء ومراكز الخدمة والتحكم على مستوى الجمهورية.

    وتابع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، التقارير اليومية الخاصة بأعمال لجان المرور والمتابعة التي تم الدفع بها إلى مختلف المحافظات لمراقبة سير العمل داخل مراكز الشحن ومراكز التحكم الآلي وفرق إعادة التيار التابعة لشركات توزيع الكهرباء، والتأكد من كفاءة التعامل مع البلاغات والأعطال الطارئة وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.

    وأظهرت التقارير أن لجان المتابعة نفذت جولات تفتيشية داخل 76 هندسة وإدارة ومركز تحكم، ضمن نطاق عمل 8 شركات توزيع كهرباء في 12 محافظة مختلفة، حيث تم تقييم مستوى الأداء التشغيلي ومدى الجاهزية للتعامل مع الطوارئ، إلى جانب التأكد من استمرار تقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة خلال فترة الإجازات.

    وشملت أعمال المتابعة مراجعة انتظام العمل داخل مراكز خدمة المواطنين التي استمرت في استقبال الجمهور حتى الساعة العاشرة مساءً، إلى جانب متابعة خدمات شحن العدادات مسبقة الدفع، وتحصيل فواتير الاستهلاك، وضمان توافر المعدات الفنية ومولدات الطوارئ للتدخل السريع في حال وقوع أي أعطال أو انقطاعات مفاجئة.

    كما أجرت فرق المتابعة اتصالات مباشرة مع عدد من المواطنين الذين سبق لهم تقديم بلاغات أو شكاوى، للتأكد من سرعة الاستجابة وحل المشكلات، بالإضافة إلى قياس مستوى رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة ومتابعة التواصل معهم بعد انتهاء أعمال الإصلاح.

    وأكدت التقارير استمرار عمل فرق الضبطية القضائية التابعة لشركات الكهرباء خلال أيام العيد، بهدف التصدي لحالات سرقة التيار الكهربائي والتعديات على الشبكة، بما يسهم في الحفاظ على استقرار الخدمة وتقليل الفاقد.

    وقال الدكتور محمود عصمت إن تشكيل لجان المتابعة الميدانية يستهدف الاعتماد على البيانات الواقعية والوقوف على حقيقة الأداء في مواقع العمل، خاصة فيما يتعلق بأعمال الصيانة والتشغيل، مشددًا على أن نجاح خطط تطوير قطاع الكهرباء يعتمد على المعلومات الدقيقة المستمدة من أرض الواقع.

    وأضاف أن شركات توزيع الكهرباء تتحمل مسؤولية كبيرة باعتبارها حلقة الوصل المباشرة مع المواطنين، وعليها إبراز الجهود المبذولة في مختلف قطاعات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء من خلال تقديم خدمة متميزة تلبي احتياجات المشتركين.

    وأشار الوزير إلى استمرار عمل لجان المرور والتفتيش خلال الفترة المقبلة مع تكثيف نشاطها، إلى جانب تشكيل فرق طوارئ إضافية تعمل على مدار الساعة لدعم فرق التشغيل الأساسية، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء وزيادة الأحمال على الشبكة.

    وأكد أن الوزارة تواصل العمل لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، مشددًا على أن الهدف الرئيسي يتمثل في توفير خدمة كهربائية تليق بالمواطن وتعكس حجم الاستثمارات والتطوير الذي شهده القطاع خلال السنوات الماضية.

     

    أعطال الكهرباء العدادات مسبقة الدفع انقطاع الكهرباء شركات توزيع الكهرباء محمود عصمت مراكز خدمة المواطنين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالسكة الحديد تعلن انتظام حركة القطارات وتكثف استعداداتها لعودة المسافرين بعد العيد
    التالي انطلاق حفر بئر جديدة بحقل نرجس للغاز في البحر المتوسط لدعم الإنتاج المحلي
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter