Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»وزير البترول يتابع جاهزية شبكة الغاز الطبيعي لتأمين احتياجات الكهرباء والصناعة خلال الصيف
    الاخبار

    وزير البترول يتابع جاهزية شبكة الغاز الطبيعي لتأمين احتياجات الكهرباء والصناعة خلال الصيف

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby16 مايو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    تابع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جاهزية الشبكة القومية للغاز الطبيعي واستقرار منظومة الإمدادات لتلبية احتياجات محطات الكهرباء والقطاع الصناعي خلال فصل الصيف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة معدلات استهلاك الطاقة خلال الفترة الحالية.

    جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى مركز التحكم القومي في الشبكة القومية للغاز الطبيعي «ناتا» بمقر شركة جاسكو، حيث اطمأن على انتظام تدفقات الغاز الطبيعي من مصادر الإنتاج المحلي، إلى جانب كميات الغاز المسال المستوردة التي يتم ضخها عبر سفن التغييز إلى الشبكة القومية.

    كما تابع الوزير موقف توفير الوقود البترولي اللازم لمحطات الكهرباء، بما يساهم في استقرار الإمدادات وضمان تلبية احتياجات قطاع الكهرباء والقطاعات الصناعية المختلفة خلال أشهر الصيف.

    وأكد كريم بدوي أن وزارة البترول تعمل وفق خطط وسيناريوهات استباقية جرى إعدادها مسبقًا للتعامل مع مختلف المتغيرات وزيادة معدلات الاستهلاك، بالتنسيق المستمر مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لضمان تأمين احتياجات الدولة من الطاقة خلال موسم الصيف.

    وأشار الوزير إلى وجود تنسيق وتعاون متواصل مع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وفرق العمل بالوزارتين، إلى جانب المتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بهدف ضمان استقرار منظومة الطاقة وتوفير احتياجات المواطنين والقطاعات الإنتاجية والخدمية.

    وأوضح أن الدولة تمتلك قدرات مؤمنة للتعامل مع الزيادة المتوقعة في استهلاك الكهرباء والغاز خلال فصل الصيف، لافتًا إلى أن تجربة الصيف الماضي أكدت أهمية التخطيط المبكر والتنسيق بين الجهات المعنية، خاصة بعد تسجيل معدلات استهلاك قياسية للكهرباء بلغت نحو 40 ألف ميجاوات.

    وخلال الزيارة، ناقش الوزير مع المهندس محمد مرزوق رئيس شركة جاسكو موقف تشغيل الشبكة القومية للغاز الطبيعي، والاستعدادات الجارية للفترة المقبلة، بالتزامن مع قرب دخول فصل الصيف رسميًا الشهر المقبل، وما يصاحبه من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وزيادة الطلب على الغاز والوقود اللازمين لتشغيل محطات الكهرباء.

    استهلاك الكهرباء الغاز الطبيعي الكهرباء الوقود البترولي جاسكو شبكة الغاز القومية كريم بدوي محطات الكهرباء وزارة البترول
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزارة الصحة تبحث إطلاق حملة وطنية للتوعية بالأمراض غير المعدية وتغيير السلوكيات الصحية
    التالي تحويل العداد الكودي إلى عداد عادي خلال شهر.. البرلمان يكشف شرط الحصول على الكهرباء المدعمة
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter