Close Menu
راديو حريتنا

    اقتصادية قناة السويس تستعرض مشروعات الوقود الأخضر أمام الرئيس الإريتري

    9 يونيو، 2026

    الحكومة تستهدف نموًا اقتصاديًا 5.4% وتوفير 900 ألف وظيفة سنويًا

    9 يونيو، 2026

    وزير البترول: ربط حقول الغاز القبرصية بالبنية التحتية المصرية يدعم أمن الطاقة

    9 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 10
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»آلاف الموريتانيين يرفعون أصواتهم رفضا للإبادة الإسرائيلية في غزة خلال مظاهرة حاشدة في نواكشوط
    الاخبار

    آلاف الموريتانيين يرفعون أصواتهم رفضا للإبادة الإسرائيلية في غزة خلال مظاهرة حاشدة في نواكشوط

    horytnaigبواسطة horytnaig18 أبريل، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link


    تجمع آلاف الموريتانيين في العاصمة نواكشوط يوم الجمعة، للتعبير عن مطالبهم بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك في مظاهرة نظمتها “المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة”.

    شهدت المظاهرة التي انطلقت من أمام الجامع الكبير بعد صلاة الجمعة، حضوراً لافتاً حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين وموريتانيا، وتدفقوا إلى الشوارع مرددين هتافات تدعو إلى نصرة الفلسطينيين ورفض الإبادة المستمرة. كما قام المتظاهرون بحمل صور لعدد من قادة حركة “حماس”، منهم الراحلان إسماعيل هنية ويحيى السنوار، في إشارة إلى دعمهم للفصائل الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

    كما طالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدين على ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني جراء الحرب والأعمال العدائية في قطاع غزة.

    قال أحد المنظمين في المظاهرة: “نحن هنا لنقول للعالم إن الإبادة لن تمر دون حساب، وندعو جميع الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف مع فلسطين ونصرتها.” وأكد أحد المشاركين: “لن نتوقف عن دعم إخواننا في غزة، فحقوقهم هي حقوقنا.”

    ومن بين الهتافات التي رددها المتظاهرون “غزة تكتب النصر بدمائها”، و”غزة رمز المقاومة”، و”الصمت على استمرار الإبادة في غزة جريمة”.

    ودعت إلى هذه المظاهرة “المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة”، وهي منظمة غير حكومية معنية بتنظيم الفعاليات الداعمة للشعب الفلسطيني.

    وطالب المتظاهرون بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة التي حملوها المسؤولية عن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.​​​​​​​

    ومنذ استئنافها الإبادة في 18 مارس/ آذار الماضي،، قتلت إسرائيل 1691 فلسطينيا وأصابت 4464 آخرين، معظمهم أطفال ونساء، وفق وزارة الصحة بالقطاع صباح الخميس.

    يأتي ذلك بينما ترتكب إسرائيل بدعم أمريكي مطلق، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 جرائم إبادة جماعية في غزة خلّفت أكثر من 167 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود.



    تم نسخ الرابط





    Source link

    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقهيئة فلسطينية تحمل إسرائيل مسؤولية حياة معتقل مسن إثر تدهور صحته
    التالي إغلاق الحدود يزيد سعر الوقود في غاو ست مرات
    horytnaig
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    اقتصادية قناة السويس تستعرض مشروعات الوقود الأخضر أمام الرئيس الإريتري

    9 يونيو، 2026

    الحكومة تستهدف نموًا اقتصاديًا 5.4% وتوفير 900 ألف وظيفة سنويًا

    9 يونيو، 2026

    وزير البترول: ربط حقول الغاز القبرصية بالبنية التحتية المصرية يدعم أمن الطاقة

    9 يونيو، 2026

    وزير الاتصالات: الذكاء الاصطناعي أصبح عنصرًا أساسيًا في حماية الأمن القومي

    9 يونيو، 2026

    مصر والسعودية تبحثان هاتفياً تطورات غزة وإيران ولبنان والسودان وتعزيز العلاقات الثنائية

    9 يونيو، 2026

    التنافس الإقليمي بين تركيا وإسرائيل يدخل مرحلة جديدة بسبب شرق المتوسط

    9 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    اقتصادية قناة السويس تستعرض مشروعات الوقود الأخضر أمام الرئيس الإريتري

    بواسطة Mohamed Elaraby9 يونيو، 2026

    استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الرئيس الإريتري أسياس أفورقي…

    الحكومة تستهدف نموًا اقتصاديًا 5.4% وتوفير 900 ألف وظيفة سنويًا

    9 يونيو، 2026

    وزير البترول: ربط حقول الغاز القبرصية بالبنية التحتية المصرية يدعم أمن الطاقة

    9 يونيو، 2026

    اقتصادية قناة السويس تستعرض مشروعات الوقود الأخضر أمام الرئيس الإريتري

    بواسطة Mohamed Elaraby9 يونيو، 2026

    استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الرئيس…

    الحكومة تستهدف نموًا اقتصاديًا 5.4% وتوفير 900 ألف وظيفة سنويًا

    بواسطة Mohamed Elaraby9 يونيو، 2026

    وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم على مشروع قانون خطة…

    وزير البترول: ربط حقول الغاز القبرصية بالبنية التحتية المصرية يدعم أمن الطاقة

    بواسطة Mohamed Elaraby9 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر تواصل تعزيز…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter