Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية في بني سويف بمشاركة محافظي بني سويف والفيوم ورئيس هيئة تنمية الصعيد
    الاخبار

    انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية في بني سويف بمشاركة محافظي بني سويف والفيوم ورئيس هيئة تنمية الصعيد

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby18 أكتوبر، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    انطلقت اليوم بمحافظة بني سويف فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبحضور اللواء مهندس عمرو عبد المنعم رئيس هيئة تنمية الصعيد، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بمشاركة أكثر من 200 عارض واستقطاب نحو ألف زائر.

    ويأتي المهرجان في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم تنمية الصعيد وتعزيز سلاسل القيمة المضافة في قطاع النباتات الطبية والعطرية ضمن رؤية مصر 2030، باعتباره من القطاعات الواعدة في مجالي التصدير والصناعات التحويلية، والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات.

    وخلال كلمته، أكد اللواء عمرو عبد المنعم أن هيئة تنمية الصعيد تعمل على تحويل الموارد الطبيعية إلى فرص استثمارية حقيقية من خلال دعم التصنيع الزراعي وربط المنتجين المحليين بالأسواق التصديرية، مشيرًا إلى أن صعيد مصر يمتلك مقومات تؤهله لأن يكون مركزًا إقليميًا لإنتاج النباتات الطبية والعطرية.

    وأعلن رئيس الهيئة عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة بني سويف لإدارة وتشغيل مصنع تجفيف الحاصلات الزراعية والنباتات الطبية والعطرية بمركز سمسطا، ضمن جهود توطين الصناعات الزراعية وتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة.

    من جانبه، أكد محافظ بني سويف أن المهرجان يُعد منصة مهمة لتسليط الضوء على هذا القطاع الحيوي ودعم تنافسية المنتج المصري عالميًا، فيما أشار محافظ الفيوم إلى أن محافظته تُعد الأكبر في المساحات المنزرعة بالنباتات الطبية والعطرية وتشهد نموًا متسارعًا في هذا المجال.

    وشهد المهرجان حضورًا واسعًا من ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والسفارات والجهات الدولية، من بينها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وسفارة سويسرا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى جانب قيادات تنفيذية وخبراء ومزارعين وممثلي الغرف الصناعية والمجالس التصديرية.

    ويعكس المهرجان نهج الدولة في تحقيق التكامل بين الجهود الحكومية والشراكة المجتمعية لتعظيم القيمة المضافة للنباتات الطبية والعطرية وتعزيز موقع مصر كمركز إقليمي في هذا القطاع الواعد.

    رئاسة مجلس الوزراء محافظة بني سويف مهرجان النباتات الطبية والعطرية
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقمصر تسلّم علم بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي إلى البحرين بحضور وزير الشباب والرياضة
    التالي الإيكونومست: الدول الغنية تواجه أزمة مديونية وتضخم يهدد استقرار الاقتصاد العالمي
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter