Close Menu
راديو حريتنا

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    17 يونيو، 2026

    بعد 18 يومًا من «ثورة الفلامنجو».. هل أصبحت ألبانيا على أعتاب أكبر أزمة سياسية منذ سنوات؟

    17 يونيو، 2026

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    17 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الخميس, يونيو 18
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»وزير الكهرباء يتفقد المركز القومي للتحكم في الطاقة خلال رمضان.. تأكيد على استقرار الشبكة واستيعاب الطاقات المتجددة
    الاخبار

    وزير الكهرباء يتفقد المركز القومي للتحكم في الطاقة خلال رمضان.. تأكيد على استقرار الشبكة واستيعاب الطاقات المتجددة

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby22 فبراير، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جولة تفقدية داخل المركز القومي للتحكم في الطاقة، لمتابعة سير العمل وجودة التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان، والاطمئنان على استقرار الشبكة الكهربائية الموحدة واستمرارية التيار في مختلف أنحاء الجمهورية.

    وتأتي الزيارة ضمن الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة تنفيذ خطة خفض استهلاك الوقود، وتحسين معدلات الأداء، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، إلى جانب الاستفادة من مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار لضمان أمن واستقرار الشبكة، خاصة خلال فترات الذروة وارتفاع الأحمال.

    واطمأن الوزير على كفاءة الشبكة في مراحل الإنتاج والنقل والتوزيع، واستعرض الإجراءات التي تم تنفيذها خلال الأشهر الماضية، والتي شملت تحسين كفاءة وحدات الإنتاج، وتغيير نمط التشغيل، وإدخال قدرات جديدة من الطاقات المتجددة، وتأمين النقاط الساخنة على شبكات التوزيع، إلى جانب نتائج خطة الحد من الفقد والهدر والتصدي لسرقات التيار الكهربائي.

    كما تناولت الجولة الاستعدادات الخاصة بمواجهة الزيادة المتوقعة في الأحمال خلال فصل الصيف، مع الاعتماد على خطوط الربط الكهربائي في دعم استقرار الشبكة، لا سيما في أوقات زيادة الاستهلاك.

    وتفقد الدكتور محمود عصمت عددًا من الأقسام داخل المركز، واطلع على آليات التشغيل الحديثة وأنظمة التحكم الآلي المستخدمة في مراقبة الأحمال والجهود، وسرعة اكتشاف الأعطال والتعامل معها قبل تفاقمها، إلى جانب متابعة حالة المعدات بالشبكة القومية، والتنسيق مع شركات الإنتاج في حالات الطوارئ أو الخروج الاضطراري لبعض الوحدات.

    وأكد الوزير أهمية الدور الحيوي الذي يقوم به المركز القومي للتحكم ومراكز التحكم الإقليمية باعتبارها العقول المديرة للشبكة الموحدة، مشددًا على ضرورة انعكاس استخدام أحدث التقنيات على رفع كفاءة التشغيل وتحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمة المقدمة للمشتركين.

    وأوضح أن نمط التشغيل الحالي يراعي خفض استهلاك الوقود، وتوفير احتياجات الشبكة من الطاقة، والمناورة بالوحدات لرفع أو خفض قدرات التوليد وفقًا للأحمال الفعلية، مع متابعة البيانات اللحظية واتخاذ الإجراءات السريعة للحفاظ على استقرار الشبكة.

    واختتم الوزير بالتأكيد على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الأطقم العاملة في مراكز التحكم، باعتبارها خط الدفاع الأول للحفاظ على استقرار الشبكة القومية للكهرباء، في ظل خطة الدولة للتحول الطاقي وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة.

    الربط الكهربائي الشبكة الكهربائية الموحدة الطاقات المتجددة المركز القومي للتحكم زارة الكهرباء شهر رمضان محمود عصمت
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزير العمل يتابع ميكنة الخدمات تمهيدًا لإطلاقها على منصة مصر الرقمية
    التالي منتخب مصر للشباب يرفع وتيرة الاستعداد لمواجهتي العراق.. دعم كامل من اتحاد الكرة لجيل 2007
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    17 يونيو، 2026

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    17 يونيو، 2026

    وزير الصحة اللبناني وسفراء أفارقة يطلعون على تجربة التأمين الصحي الشامل في مصر

    17 يونيو، 2026

    الحكومة تطلق الإصدار الثاني من وثيقة سياسة ملكية الدولة حتى 2030

    17 يونيو، 2026

    رفعت فياض: لا استثناءات للمخالفين في امتحانات الثانوية العامة

    17 يونيو، 2026

    مستشفيات جامعة بني سويف تنجح في إنهاء حالة طبية استثنائية دون جراحة

    17 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • صباح الخير
      Thursday
      8:00 am - 10:00 am
    • الفن الراقي
      Thursday
      12:00 pm - 1:00 pm
    بحث

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    قررت نيابة باب شرقي في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان بكفالة مالية…

    بعد 18 يومًا من «ثورة الفلامنجو».. هل أصبحت ألبانيا على أعتاب أكبر أزمة سياسية منذ سنوات؟

    17 يونيو، 2026

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    17 يونيو، 2026

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    قررت نيابة باب شرقي في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الطبيبة أمنية…

    بعد 18 يومًا من «ثورة الفلامنجو».. هل أصبحت ألبانيا على أعتاب أكبر أزمة سياسية منذ سنوات؟

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    بعد مرور 18 يومًا على اندلاع ما بات يُعرف بـ«ثورة الفلامنجو»، لم…

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    بحث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مع السفير الماليزي بالقاهرة…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter