Close Menu
راديو حريتنا

    وزارة الزراعة تتحرك لدعم منتجي البيض بعد تراجع الأسعار في الأسواق

    7 يونيو، 2026

    وزارة الكهرباء تبحث تنظيم سوق الطاقة وتعزيز الشفافية لجذب المستثمرين

    7 يونيو، 2026

    بحضور هاني أبو ريدة.. اجتماع مصري أفريقي لمتابعة مشروع مقر الكاف الجديد

    7 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأحد, يونيو 7
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»بروتوكول تعاون بين هيئة الدواء وسلامة الغذاء لتعزيز الرقابة الصحية
    الاخبار

    بروتوكول تعاون بين هيئة الدواء وسلامة الغذاء لتعزيز الرقابة الصحية

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby3 مارس، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    وقّع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في خطوة تستهدف تعزيز التكامل المؤسسي بين الجهتين وتوحيد الجهود الرقابية لضمان سلامة وجودة المنتجات المرتبطة بالصحة العامة.

    وجرى توقيع البروتوكول بحضور الدكتور تامر الحسيني، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، في إطار دعم التنسيق بين الهيئات الرقابية وتبادل الخبرات الفنية والمعلومات، بما يسهم في إحكام الرقابة على المستحضرات والمنتجات ذات الصلة، وضمان وصول منتجات آمنة وفعالة إلى المواطنين وفق أعلى معايير الجودة.

    ويهدف البروتوكول إلى تنسيق الجهود في مجالات التفتيش والرقابة، وتبادل البيانات الفنية، والتعاون بشأن المنتجات التي تتداخل اختصاصاتها بين الجانبين، بما يحقق سرعة وكفاءة في اتخاذ الإجراءات التنظيمية، ويحد من تضارب الاختصاصات، ويرفع كفاءة الأداء داخل المنظومة الرقابية.

    وأكد الدكتور علي الغمراوي أن توقيع البروتوكول يمثل خطوة استراتيجية نحو ترسيخ مفهوم التكامل بين الجهات الرقابية المعنية، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب توحيد الرؤى وتكامل الجهود لضمان تطبيق أفضل الممارسات التنظيمية، بما يعزز ثقة المواطنين في المنظومة الصحية ويدعم تنافسية الصناعة الوطنية.

    وأوضح أن هيئة الدواء المصرية مستمرة في تطوير آليات العمل الرقابي وتحديثها بما يتوافق مع المعايير الدولية الحديثة، لتعزيز الحوكمة وتحقيق أعلى مستويات الشفافية والجودة.

    من جانبه، أعرب الدكتور طارق الهوبي عن تقديره للتعاون المثمر مع هيئة الدواء المصرية، مشيدًا بالتطور الذي شهدته منظومة الرقابة الدوائية مؤخرًا، وما يعكسه من التزام بتطبيق أحدث النظم التنظيمية. وأكد أن البروتوكول يمثل نموذجًا عمليًا للتنسيق الفعال بين الجهات المعنية، بما يسهم في حماية صحة المواطنين ودعم جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

    ويأتي هذا التعاون في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على الارتقاء بمستوى الخدمات الرقابية وتعزيز الحوكمة وتطوير الأداء المؤسسي، بما ينعكس إيجابيًا على سلامة المواطنين ويدعم بناء منظومة رقابية متكاملة وفعالة.

    الرقابة الصحية الهيئة القومية لسلامة الغذاء بروتوكول تعاون سلامة المنتجات طارق الهوبي علي الغمراوي هيئة الدواء المصرية
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالصحة تعلن نتائج 6 سنوات من مبادرة «100 مليون صحة» للأمهات
    التالي الحكومة تؤكد: لا تفريط في أراضي الدولة ولا تهاون مع المخالفين
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    وزارة الزراعة تتحرك لدعم منتجي البيض بعد تراجع الأسعار في الأسواق

    7 يونيو، 2026

    وزارة الكهرباء تبحث تنظيم سوق الطاقة وتعزيز الشفافية لجذب المستثمرين

    7 يونيو، 2026

    نائب وزير الإسكان يتابع مشروعات المياه والصرف بالعاشر من رمضان لدعم التوسع العمراني

    7 يونيو، 2026

    تعاون بين الصحة ومنظمات الأمم المتحدة لتعزيز الولادة الآمنة والرعاية المبكرة للأطفال

    7 يونيو، 2026

    مدبولي يتفقد مشروع مترو الإسكندرية ويشدد على سرعة التنفيذ وفق أعلى المعايير

    7 يونيو، 2026

    مدبولي يتفقد تطوير «بئر مسعود» بالإسكندرية ويوجه بتعزيز المقومات السياحية والترفيهية للواجهة البحرية

    7 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Sunday
      9:00 am - 10:00 am
    • الفن الراقي
      Sunday
      10:00 am - 11:00 am
    بحث

    وزارة الزراعة تتحرك لدعم منتجي البيض بعد تراجع الأسعار في الأسواق

    بواسطة Mohamed Elaraby7 يونيو، 2026

    في استجابة سريعة للتحديات التي يواجهها قطاع بيض المائدة، عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح…

    وزارة الكهرباء تبحث تنظيم سوق الطاقة وتعزيز الشفافية لجذب المستثمرين

    7 يونيو، 2026

    بحضور هاني أبو ريدة.. اجتماع مصري أفريقي لمتابعة مشروع مقر الكاف الجديد

    7 يونيو، 2026

    وزارة الزراعة تتحرك لدعم منتجي البيض بعد تراجع الأسعار في الأسواق

    بواسطة Mohamed Elaraby7 يونيو، 2026

    في استجابة سريعة للتحديات التي يواجهها قطاع بيض المائدة، عقد علاء فاروق،…

    وزارة الكهرباء تبحث تنظيم سوق الطاقة وتعزيز الشفافية لجذب المستثمرين

    بواسطة Mohamed Elaraby7 يونيو، 2026

    بحث الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع مسؤولي شركة «نكسوس…

    بحضور هاني أبو ريدة.. اجتماع مصري أفريقي لمتابعة مشروع مقر الكاف الجديد

    بواسطة Mohamed Elaraby7 يونيو، 2026

    استقبل جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الأحد، الأمين العام للاتحاد…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter