Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»الحكومة تعلن استمرار العمل بالمنافذ الجمركية والموانئ بدءًا من ثاني أيام عيد الأضحى
    الاخبار

    الحكومة تعلن استمرار العمل بالمنافذ الجمركية والموانئ بدءًا من ثاني أيام عيد الأضحى

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby25 مايو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    الدكتور محمد فريد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    أعلنت وزارتا الاستثمار والتجارة الخارجية والمالية، إلى جانب الهيئة القومية لسلامة الغذاء، استمرار العمل بشكل منتظم وكامل داخل منظومة الإفراج الجمركي والرقابة على الصادرات والواردات والرسائل الغذائية، بدءًا من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على أن تقتصر إجازة العيد للعاملين في هذه المنظومة على يومي وقفة عرفات وأول أيام العيد فقط.

    ويأتي القرار ضمن توجهات الدولة لتعزيز كفاءة منظومة التجارة الخارجية، وضمان استمرار تدفق السلع والبضائع عبر الموانئ المصرية، إلى جانب تقليل زمن الإفراج الجمركي، بما يسهم في دعم حركة الأسواق واستقرار سلاسل الإمداد.

    وأكد الدكتور محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، توجيه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تقديم خدماتها بكفاءة وانتظام ضمن منظومة الإفراج الجمركي اعتبارًا من ثاني أيام العيد، بما يساعد في الحفاظ على استقرار حركة التجارة وتلبية احتياجات السوق المحلية.

    وأوضح أن هذه الخطوات تستهدف الحفاظ على انسيابية الإفراج عن البضائع وعدم تأثر أنشطة الاستيراد والتصدير خلال فترة الإجازة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع بشكل مستمر انتظام العمل والتنسيق بين مختلف الجهات المختصة لضمان سرعة التعامل مع أي تحديات قد تظهر خلال أيام العيد.

    ومن جانبه، أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن جميع المنافذ الجمركية تعمل على مدار الساعة، في إطار التيسير على المواطنين والمستثمرين، لافتًا إلى اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لضمان استمرار تدفق السلع والبضائع داخل الموانئ الرئيسية طوال فترة العيد بالتنسيق مع الجهات المعنية.

    وأضاف أن هناك جهودًا مكثفة ستُبذل لضمان سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية بداية من ثاني أيام عيد الأضحى، مشيدًا بجهود العاملين في المنظومة الجمركية لرفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الخدمات.

    وفي السياق نفسه، أعلن الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، رفع درجة الاستعداد القصوى خلال فترة العيد، مع استمرار التنسيق والتكامل مع الجهات المعنية داخل الموانئ والمنافذ المختلفة، بما يعزز انسيابية حركة التجارة واستمرار تدفق السلع الغذائية بشكل آمن ومنتظم.

    وأكد استمرار تواجد فرق العمل والإدارات الفنية المختصة داخل الموانئ والمنافذ طوال أيام الإجازة، اعتبارًا من ثاني أيام العيد، لضمان سرعة وكفاءة تنفيذ أعمال الفحص والرقابة والإفراج عن الرسائل الغذائية، مع الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير واشتراطات سلامة الغذاء، حفاظًا على صحة المستهلك واستقرار سلاسل الإمداد.

    الإفراج الجمركي الصادرات والواردات المنافذ الجمركية الموانئ المصرية الهيئة القومية لسلامة الغذاء عيد الأضحى وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وزارة المالية
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوائل رياض يعلن قائمة منتخب الشباب استعدادًا لمعسكر مغلق ومواجهتين وديتين أمام روسيا
    التالي وزير الأوقاف يستقبل وفد الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية لبحث تعزيز التعاون وتهنئته بعيد الأضحى
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter