Close Menu
راديو حريتنا

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الخميس, يونيو 25
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»بأكثر من 15 مليون جنيه.. مستشفى شرم الشيخ الدولي يستحدث أحدث منظار للجهاز الهضمي لدعم مشروع السياحة العلاجية في مصر
    الاخبار

    بأكثر من 15 مليون جنيه.. مستشفى شرم الشيخ الدولي يستحدث أحدث منظار للجهاز الهضمي لدعم مشروع السياحة العلاجية في مصر

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby4 سبتمبر، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن استحداث منظار الجهاز الهضمي Olympus X1 داخل وحدة المناظير بمستشفى شرم الشيخ الدولي، وذلك بتكلفة استثمارية بلغت نحو 15 مليون و300 ألف جنيه، في خطوة تعكس توجه الهيئة نحو تعزيز قدرات مستشفياتها وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة.

    وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن الجهاز الجديد يمثل طفرة نوعية في الكشف المبكر عن أورام الجهاز الهضمي وعلاجها بأحدث الأساليب العالمية دون الحاجة للتدخل الجراحي، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تسهم في خدمة أهالي جنوب سيناء والزائرين من داخل مصر وخارجها، بما يدعم مشروع السياحة العلاجية تحت مظلة العلامة التجارية “نرعاك في مصر”.

    وأوضح السبكي أن الجهاز يتميز بكاميرا فائقة الدقة قادرة على اكتشاف الأورام في مراحلها الأولى، إضافة إلى استخدامه في علاج صعوبة البلع الناتجة عن ضيق صمام أسفل المريء، وعلاج كسل المعدة بتقنيات دقيقة متطورة، إلى جانب دوره في تقشير الأورام دون جراحة.

    وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي تجاوز حاجز المليون خدمة طبية وعلاجية منذ انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، ليؤكد مكانته كأحد أهم الصروح الطبية في جنوب سيناء والمنطقة المحيطة، فضلًا عن دوره كمركز إقليمي متطور للسياحة العلاجية.

    ولفت إلى أن وحدة المناظير بالمستشفى تضم أحدث التجهيزات الطبية عبر وحدتي “فوجي” و”أولمبيس”، حيث تم إجراء نحو 1400 منظار لحالات متنوعة خلال الفترة الماضية، ما يعكس حجم الاستفادة الفعلية للمرضى من الخدمات المتقدمة التي تقدمها الوحدة وفق أعلى معايير الجودة والاعتماد الدولية.

    وشدد السبكي على أن إدخال هذا الجهاز يأتي ضمن خطة الهيئة للتوسع في استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية داخل منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، بما يعزز من جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ويدعم توجه الدولة نحو بناء نظام صحي متكامل يرتقي بمعايير الرعاية الطبية في مصر ويجعلها وجهة متميزة للسياحة العلاجية في المنطقة.

    السياحة العلاجية مستشفى شرم الشيخ وحدة المناظير
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية يبحثان دعم الاتحادات وتطبيق الأكواد الطبية استعدادًا للأولمبياد
    التالي الاستراتيجية الوطنية لإسقاط الديكتاتورية (5/5)
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية: توحيد الجهود الأفريقية ضرورة لتعزيز التنمية ومواجهة الأزمات العالمية

    24 يونيو، 2026

    زيادة المعاشات 15% بدءًا من يوليو.. التأمينات تعلن استفادة 11.5 مليون مواطن بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا

    24 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • الفن الراقي
      Wednesday
      10:00 am - 11:00 am
    • حوار الاجيال
      Wednesday
      1:00 pm - 2:00 pm
    بحث

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطوير البنية التحتية…

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن الاستثمار في صحة الكبد…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter