Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»الأمم المتحدة تصف اقتحام مركز “المساعدات الأميركي” في غزة بالمفجعة
    الاخبار

    الأمم المتحدة تصف اقتحام مركز “المساعدات الأميركي” في غزة بالمفجعة

    horytnaigبواسطة horytnaig28 مايو، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link


    في بيان صحفي صادر اليوم، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء اقتحام مركز “المساعدات الأميركي” في قطاع غزة، حيث وصف المتحدث باسم المنظمة، ستيفان دوجاريك، المشهد بـ”المفجع” خلال حديثه مع الصحفيين.

    وأوضح دوجاريك أن الأمم المتحدة وشركاءها يعملون من خلال خطة مفصلة تهدف إلى إيصال المساعدات إلى السكان المتضررين، مشددًا على أهمية توسيع نطاق العمليات الإنسانية بشكل فعّال، حيث يُعتبر ذلك ضروريًا لدرء المجاعة وتلبية احتياجات المدنيين في جميع أنحاء المنطقة.

    وأكد دوجاريك على ضرورة “احترام القانون الدولي وفتح جميع معابر قطاع غزة أمام المساعدات الإنسانية والسلع التجارية”، مشيرًا إلى أن المساعدات أمر حيوي لحياة الآلاف من المدنيين الذين يعانون في ظل الظروف الحالية.

    من جانبه، أضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية توم فليتشر، قائلاً: “نملك الإمدادات والخطط لإيصال كميات هائلة من المساعدات لغزة”.

    إن التأكيد على أدوات الإغاثة والتعاون الدولي يأتي في وقت حرج حيث يتطلب الوضع القائم التنسيق الفوري والفعّال لتلبية احتياجات الأسر المحتاجة.

    وأضاف “دعونا نعمل في غزة دون عوائق فالوقت لا يسمح بالمماطلة”.

    في السياق نفسه، أعربت النرويج عن قلقها بشأن انتهاك قوات الاحتلال القانون الدولي ومحاولاتها “عسكرة المساعدات”.

    وقالت الخارجية النرويجية إن “على (إسرائيل) أن تسمح فورا بالوصول غير المقيد للمنظمات الإنسانية والمساعدات إلى قطاع غزة”.

    ووصفت الولايات المتحدة انتقاد الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لجهود الإغاثة المدعومة من الولايات المتحدة وإسرائيل في غزة بأنها “نفاق”، مؤكدة أن “الطعام يدخل القطاع الفلسطيني بنجاح”.

    وقد فقدت الشركة الأميركية المسماة “مؤسسة غزة الإنسانية” سيطرتها على مركز توزيع المساعدات في رفح جنوبي القطاع بعدما تجمعت حشود من الفلسطينيين في الموقع في أول أيام عمله.

    واستدعى جيش الاحتلال الإسرائيلي مروحيات من المنطقة لإجلاء المسلحين التابعين للشركة الذين فروا من المكان.

    وجاء افتتاح هذا المركز ضمن خطة “إسرائيلية” أميركية للسيطرة على توزيع المساعدات رفضتها الأمم المتحدة ومؤسسات دولية عديدة، لأنها “تدفع السكان للنزوح وتُعرّض آلاف الأشخاص للأذى، وتجعل المساعدات مقترنة بأهداف سياسية وعسكرية”.

    وتواصل المنظمات الأممية في قطاع غزة، المطالبة باستئناف توزيع المساعدات بشكل واسع، وذلك من خلال الأنظمة الإنسانية القائمة والتي خدمت المجتمع منذ سنوات بأطر قانونية وإنسانية.

    ومنذ 2 آذار/مارس الماضي، أغلق الاحتلال معابر القطاع أمام دخول المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية والبضائع، ما تسبب بتدهور كبير في الأوضاع الإنسانية.

    وبدعم أمريكي، يرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 إبادة جماعية بغزة خلفت أكثر من 177 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 14 ألف مفقود.



    تم نسخ الرابط





    Source link

    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالحكومة تتفاوض لاستيراد 60 شحنة غاز مسال لتفادي أزمة الكهرباء الصيفية الحادة
    التالي واشنطن تتهرب من التعليق على استهداف إسرائيل للفلسطينيين بمراكز الإغاثة في غزة
    horytnaig
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter