Close Menu
راديو حريتنا

    الأكاديمية السينمائية العالمية تضم ثلاثة أسماء عربية بارزة إلى عضويتها

    25 يونيو، 2026

    وزير البترول: البنية التحتية المصرية تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لتجارة الطاقة

    25 يونيو، 2026

    وزير الصحة يبحث في لندن تطوير الطب الدقيق والجينوميات بالشراكة مع مؤسسة بريطانية رائدة

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الخميس, يونيو 25
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»وزير البترول: البنية التحتية المصرية تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لتجارة الطاقة
    الاخبار

    وزير البترول: البنية التحتية المصرية تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لتجارة الطاقة

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby25 يونيو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    شارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ممثلًا عن جمهورية مصر العربية، في الاجتماع الحادي عشر لوزراء الطاقة بدول مجموعة «البريكس»، والذي عُقد عبر تقنية الفيديوكونفرانس واستضافته جمهورية الهند في إطار رئاستها للمجموعة لعام 2026.

    وأكد وزير البترول، خلال كلمته، أن التعاون بين دول «البريكس» في قطاع الطاقة يمثل فرصة استراتيجية لتعزيز أمن الطاقة ودعم جهود التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى أهمية توسيع الشراكات والاستثمارات بين الدول الأعضاء في مختلف مجالات الطاقة.

    وأوضح كريم بدوي أن مصر طرحت ثلاث أولويات رئيسية لتعزيز التعاون داخل المجموعة، تتمثل في التوسع في الاستثمارات عبر جميع حلقات سلسلة القيمة بقطاع الطاقة، وتعزيز التعاون في صناعة الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى تطوير سلاسل قيمة صناعية متكاملة وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الاستراتيجية في قطاعات البتروكيماويات، والأسمدة، والتعدين، والمعادن الحرجة.

    وأشار الوزير إلى أن دول «البريكس» تمتلك إمكانات كبيرة من الموارد الطبيعية، والقدرات التكنولوجية، والتمويلية، والصناعية، بما يهيئ فرصًا واسعة لإقامة شراكات عملية ومستدامة تحقق المصالح المشتركة للدول الأعضاء.

    وأضاف أن مصر تمتلك مقومات استراتيجية تؤهلها للقيام بدور محوري في تعزيز التعاون بين دول المجموعة، في ظل موقعها الجغرافي المتميز، وبنيتها التحتية المتطورة، بما يعزز مكانتها كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

    كما استعرض الوزير ملامح الاستراتيجية المصرية لقطاع البترول والثروة المعدنية، والتي تستهدف زيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي، وتعظيم القيمة المضافة من الصناعات البترولية والبتروكيماوية، وتسريع تنمية قطاع التعدين، إلى جانب تنويع مزيج الطاقة، بما يسهم في تحقيق أمن الطاقة، والاستدامة، ودعم النمو الاقتصادي.

    ورحب كريم بدوي بمخرجات الاجتماع، مؤكدًا أن مجموعة «البريكس» تمثل منصة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، وبناء شراكات طويلة الأجل بين الدول الأعضاء في مختلف قطاعات الطاقة.

    وفي ختام كلمته، وجه وزير البترول والثروة المعدنية الدعوة إلى وزراء الطاقة بدول «البريكس» للمشاركة في منتدى مصر للتعدين 2026، الذي تستضيفه القاهرة يومي 28 و29 سبتمبر المقبل، باعتباره منصة دولية لتعزيز الاستثمار، وتبادل الخبرات، وتوسيع الشراكات في قطاع التعدين.

    البريكس الطاقة الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال كريم بدوي مجموعة البريكس وزارة البترول والثروة المعدنية وزراء الطاقة
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزير الصحة يبحث في لندن تطوير الطب الدقيق والجينوميات بالشراكة مع مؤسسة بريطانية رائدة
    التالي الأكاديمية السينمائية العالمية تضم ثلاثة أسماء عربية بارزة إلى عضويتها
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    وزير الصحة يبحث في لندن تطوير الطب الدقيق والجينوميات بالشراكة مع مؤسسة بريطانية رائدة

    25 يونيو، 2026

    وزير المالية: القطاع الخاص يقود النمو الاقتصادي واحتياطي النقد يسجل 53 مليار دولار

    25 يونيو، 2026

    جوهر نبيل يطالب اتحاد المصارعة بتنمية الموارد الذاتية وتعزيز الرعايات

    25 يونيو، 2026

    وزير الخارجية يؤكد أهمية تطوير العمل العربي المشترك خلال لقائه رئيس البرلمان العربي

    25 يونيو، 2026

    مركز أندلس يدعو للإفراج عن المحتجزين من أبناء الطائفة الشيعية وإعادة فتح مقام الإمام الحسين

    25 يونيو، 2026

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • صباح الخير
      Thursday
      8:00 am - 10:00 am
    • الفن الراقي
      Thursday
      12:00 pm - 1:00 pm
    بحث

    الأكاديمية السينمائية العالمية تضم ثلاثة أسماء عربية بارزة إلى عضويتها

    بواسطة Mohamed Elaraby25 يونيو، 2026

    أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة «الأوسكار» اختيار مجموعة من المبدعين العرب للانضمام إلى عضويتها،…

    وزير البترول: البنية التحتية المصرية تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لتجارة الطاقة

    25 يونيو، 2026

    وزير الصحة يبحث في لندن تطوير الطب الدقيق والجينوميات بالشراكة مع مؤسسة بريطانية رائدة

    25 يونيو، 2026

    الأكاديمية السينمائية العالمية تضم ثلاثة أسماء عربية بارزة إلى عضويتها

    بواسطة Mohamed Elaraby25 يونيو، 2026

    أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة «الأوسكار» اختيار مجموعة من المبدعين العرب…

    وزير البترول: البنية التحتية المصرية تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لتجارة الطاقة

    بواسطة Mohamed Elaraby25 يونيو، 2026

    شارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ممثلًا عن جمهورية مصر…

    وزير الصحة يبحث في لندن تطوير الطب الدقيق والجينوميات بالشراكة مع مؤسسة بريطانية رائدة

    بواسطة Mohamed Elaraby25 يونيو، 2026

    بحث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، سبل تعزيز التعاون مع مؤسسة…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter