Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الثلاثاء, يونيو 23
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»منشآت حكومية وخاصة وجامعية تنضم لمنظومة الاعتماد الصحي المعتمدة دوليًا
    الاخبار

    منشآت حكومية وخاصة وجامعية تنضم لمنظومة الاعتماد الصحي المعتمدة دوليًا

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby24 ديسمبر، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، برئاسة الدكتور أحمد طه، عن أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، والتي أسفرت عن منح الاعتماد الكامل أو المبدئي لـ16 منشأة صحية من مختلف القطاعات، وفقًا لمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا، بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة وفق أفضل الممارسات العالمية.

    وشهدت القرارات خطوة بارزة في مسار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مع اعتماد أول منشأتين صحيتين بمحافظة شمال سيناء، وهما وحدة طب أسرة أبو طويلة ووحدة طب أسرة الشلاق، في إطار استعداد المحافظة للانضمام إلى المرحلة الثانية من المنظومة، بما يعكس التزام الدولة بتعزيز العدالة الصحية وضمان وصول خدمات الرعاية الأولية للمواطنين.

    كما حصل مستشفى الطب النفسي والإدمان بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي على الاعتماد الكامل، ليصبح أول مستشفى حكومي للصحة النفسية يحصل على اعتماد الهيئة، في إنجاز يؤكد إدماج الصحة النفسية ضمن أولويات منظومة الرعاية الصحية الشاملة، وترسيخ حق المرضى النفسيين في الحصول على رعاية آمنة ومتكاملة.

    وتضمنت القرارات نجاح المعهد القومي للأورام – المستشفى الجنوبي بجامعة القاهرة في الحصول على الاعتماد المبدئي، بعد استيفائه معايير الجودة واجتيازه مراحل التقييم، بما يعزز قدرته على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية متكاملة لمرضى الأورام.

    وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، قررت اللجنة منح الاعتماد المبدئي لمستشفى فاطمة الزهراء بالإسكندرية، إلى جانب منح الاعتماد الكامل لعدد من المنشآت الخاصة، شملت مستشفيات السلام الملكي، الصفوة، وإيليت بالإسكندرية، إضافة إلى عيادات ومعامل طبية بمحافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء، في مؤشر على تنامي الوعي بأهمية الجودة كاستثمار مستدام في القطاع الصحي.

    كما شملت القرارات منح الاعتماد المبدئي لثلاث منشآت تابعة لوزارة الصحة والسكان بمحافظات القليوبية والمنوفية والشرقية، إلى جانب منح الاعتماد الكامل لوحدتي رعاية أولية تابعتين لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة أسوان.

    وأكد الدكتور أحمد طه أن هذه القرارات تمثل خطوة استراتيجية لتعزيز جودة الرعاية الصحية في جميع المحافظات، مشددًا على أن الالتزام بمعايير الاعتماد يسهم في رفع كفاءة التشغيل، وتحسين استخدام الموارد، وتعزيز التنافس الصحي، وضمان وصول الخدمات الطبية لكل مواطن وفق أعلى المعايير العالمية. كما هنأ المنشآت الحاصلة على الاعتماد، مثمنًا جهود فرق العمل ودورها في دعم رؤية الدولة لتطوير منظومة صحية شاملة وآمنة وعادلة.

    الدكتور أحمد طه الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية خدمات الرعاية
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقمصر تؤكد أولوية الجفاف والأمن الغذائي في لقاء وزير الخارجية مع سكرتير اتفاقية التصحر
    التالي كامل الوزير يبحث مع نظيره العُماني تعزيز التعاون في مشروعات النقل والبنية التحتية
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter