Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»صادرات مصر الرقمية والتكنولوجية تصل إلى 5.5 مليار دولار سنوياً
    الاخبار

    صادرات مصر الرقمية والتكنولوجية تصل إلى 5.5 مليار دولار سنوياً

    horytnaigبواسطة horytnaig5 فبراير، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link


    أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت أن مصر حققت قفزة كبيرة في صادراتها من الخدمات الرقمية والتكنولوجية خلال الفترة الأخيرة موضحاً أن القيمة الإجمالية لهذه الصادرات بلغت 5.5 مليار دولار سنوياً.

    وأشار إلى أن هذا النمو يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز القطاع الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني وزيادة تنافسيته على الساحة الدولية.

    وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية والمحلية لتوفير فرص استثمارية جديدة في هذا القطاع الواعد مبيناً أن الحكومة تدعم بشكل مستمر مبادرات الابتكار وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا وذلك من خلال إنشاء حاضنات أعمال ودعم الشركات الناشئة التي تساهم في دفع عجلة التطوير التكنولوجي في مصر.

    وأكد أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير المهارات الرقمية للشباب المصري وتقديم برامج تدريبية متخصصة تمكنهم من المنافسة على مستوى عالمي في سوق العمل التكنولوجي.

    وتابع طلعت قائلاً إن مصر أصبحت مركزاً إقليمياً للخدمات الرقمية بفضل التطور المستمر في قطاع الاتصالات والبنية التحتية الرقمية

    مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد العاملين في هذا القطاع الحيوي وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب عبر تعزيز التعليم التكنولوجي والتدريب المهني في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات.

    وأكد أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بتنمية الكفاءات البشرية ودعم التعليم في المجالات الرقمية من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.

    وأكد الوزير على أهمية تشجيع الشركات المحلية على الدخول في سوق التصدير الرقمي لتوسيع نطاق أعمالها وتحقيق المزيد من العوائد المالية مشيراً إلى أن القطاع الرقمي المصري لديه فرص كبيرة للنمو بفضل الدعم الحكومي والمواهب الشابة المتواجدة في البلاد.



    تم نسخ الرابط





    Source link

    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقتفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسى مع سفراء الاتحاد الأوروبى
    التالي السيسي والملك عبدالله سيفتحان أراضيهما لتنفيذ خطة غزة
    horytnaig
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter