Close Menu
راديو حريتنا

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الخميس, يونيو 25
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»وزير البترول: تعظيم إنتاج البتروكيماويات بالإسكندرية ركيزة لتعزيز الاقتصاد وتقليل الاستيراد
    الاخبار

    وزير البترول: تعظيم إنتاج البتروكيماويات بالإسكندرية ركيزة لتعزيز الاقتصاد وتقليل الاستيراد

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby21 أغسطس، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    واصل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جولاته التفقدية في مجمعات البتروكيماويات بمحافظة الإسكندرية، حيث زار مصانع شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” والشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي “إيلاب”، بمرافقة قيادات القطاع وعدد من رؤساء الشركات.

    وأكد الوزير خلال الجولة أن قطاع البتروكيماويات يمثل أحد المحاور الاستراتيجية لوزارة البترول، مشيراً إلى أن تحويل الغاز إلى منتجات عالية القيمة يحقق عوائد اقتصادية كبيرة للدولة ويوفر المواد الخام اللازمة للصناعات المحلية، مما يقلل الاعتماد على الاستيراد ويفتح آفاقاً للتصدير.

    وشدد على أن الوزارة تعمل على تعظيم الاستفادة من الطاقات الإنتاجية الحالية، إلى جانب دراسة فرص التوسع، مؤكداً أن الكوادر العاملة في القطاع تمثل الثروة الحقيقية، وأن الابتكار والتكنولوجيا الحديثة هما الطريق الأمثل لتعزيز استغلال الغاز الغني بالمشتقات في الصناعات ذات القيمة المضافة.

    وخلال الجولة، تفقد الوزير وحدات إنتاج الإيثيلين والبولي إيثيلين بشركة “سيدبك”، التي لعبت دوراً محورياً على مدى 25 عاماً في توطين صناعة البتروكيماويات داخل مصر، حيث تدخل منتجاتها في صناعات استراتيجية مثل البناء ومواسير المياه والغاز، والتعبئة والتغليف، والمستلزمات الطبية.

    كما زار الوزير مصانع شركة “إيلاب”، التي تغطي باحتياجات السوق المحلي من مادة “اللاب” الأساسية لصناعة المنظفات، مع تصدير الفائض للأسواق الخارجية. واطلع كذلك على مشروع الشركة لزيادة السعة التخزينية لمنتجاتها، بما يمنحها مرونة أكبر في مواجهة تقلبات الأسعار وسلاسل الإمداد العالمية واختيار التوقيت الأمثل للبيع.

    وأشار الوزير في ختام جولته إلى أن الإجراءات التحفيزية التي اتخذتها الوزارة أسهمت في تشجيع الشركاء على ضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن مصر تضع رؤية واضحة لتعظيم استغلال الغاز محلياً بما يخدم الصناعات الوطنية ويعزز تنافسيتها عالمياً.

    المهندس كريم بدوي محافظة الإسكندرية وزير البترول
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزير التعليم يبحث مع رئيس جامعة هيروشيما تعزيز التعاون لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي في مصر
    التالي حادث مأساوي بطريق «الإسكندرية – مطروح».. الصحة تدفع بعشر سيارات إسعاف وتنقل 18 مصابًا إلى المستشفى
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية: توحيد الجهود الأفريقية ضرورة لتعزيز التنمية ومواجهة الأزمات العالمية

    24 يونيو، 2026

    زيادة المعاشات 15% بدءًا من يوليو.. التأمينات تعلن استفادة 11.5 مليون مواطن بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا

    24 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • الفن الراقي
      Wednesday
      10:00 am - 11:00 am
    • حوار الاجيال
      Wednesday
      1:00 pm - 2:00 pm
    بحث

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطوير البنية التحتية…

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن الاستثمار في صحة الكبد…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter