Close Menu
راديو حريتنا

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    17 يونيو، 2026

    بعد 18 يومًا من «ثورة الفلامنجو».. هل أصبحت ألبانيا على أعتاب أكبر أزمة سياسية منذ سنوات؟

    17 يونيو، 2026

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    17 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الخميس, يونيو 18
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير شارع إبراهيم بالكوربة في مصر الجديدة
    الاخبار

    وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير شارع إبراهيم بالكوربة في مصر الجديدة

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby5 يناير، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، مساء اليوم، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شارع إبراهيم بالقطاع الممتد بين شارعي الأهرام وبغداد بمنطقة الكوربة بحي مصر الجديدة، والذي تنفذه وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع محافظة القاهرة والجهاز القومي للتنسيق الحضاري وعدد من الجهات المعنية، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق التراثية والتاريخية.

    وجاءت الجولة بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة، حيث استمعت الوزيرة ومحافظ القاهرة إلى عرض تفصيلي حول أعمال التطوير الجارية، والتي تشمل تنظيم الامتدادات الخارجية للمحال التجارية، وتوحيد ألوان الدهانات وارتفاعات الواجهات، وتحديد أماكن تركيب أجهزة التكييف، بما يحقق التنسيق البصري والحضاري ويحافظ على الطابع المعماري المميز للمنطقة.

    وخلال الجولة، تم استعراض ما جرى تنفيذه من أعمال، حيث جرى الانتهاء من إحلال وتجديد المرافق بنسبة 100%، وتطوير ورفع كفاءة واجهات 64 محلًا تجاريًا ضمن نطاق المشروع، إلى جانب الانتهاء من جميع أعمال الدهانات والتشطيبات الخاصة بواجهات العقارات. كما تقرر البدء خلال الأسبوع المقبل في تنفيذ أعمال تركيب الإنترلوك والبازلت بالشارع، تمهيدًا لتحويله بالكامل إلى مسار مخصص للمشاة عقب الانتهاء من جميع أعمال التطوير.

    وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن المشروع يأتي في إطار خطة الدولة الشاملة للارتقاء بالمشهد الحضاري والجمالي للمناطق ذات الطابع المميز، والحفاظ على المظهر التراثي للشوارع التاريخية بالقاهرة، إلى جانب تحويل بعض الشوارع المختارة إلى مسارات آمنة ومجهزة للمشاة. ووجهت بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية، خاصة ما يتعلق بأعمال الإضاءة، وتغطية أجهزة التكييف، وإزالة أي تشوهات بواجهات العمارات، ودهان البلكونات الخشبية بما يحقق الشكل الحضاري المستهدف.

    من جانبه، أكد محافظ القاهرة أن تطوير شارع إبراهيم يمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون بين وزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لإعادة الوجه الجمالي للعاصمة وإحياء روح القاهرة التراثية، بما يتماشى مع توجه الدولة نحو تطوير مراكز المدن والأحياء التاريخية. وأشار إلى أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة التي نُفذت مؤخرًا في عدد من شوارع العاصمة، مع دعم مشاركة اتحاد الشاغلين وتشجيع الجهود الذاتية لسكان المنطقة في إنجاح المشروع.

    الدكتور إبراهيم صابر الدكتورة منال عوض تطوير شارع إبراهيم محافظ القاهرة وزيرة التنمية المحلية
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزير الخارجية يستقبل نائب رئيس دولة فلسطين ويؤكد ثوابت الموقف المصري الداعم للحقوق الفلسطينية
    التالي «الصحة» توضح الموقف الوبائي للأمراض التنفسية وآليات المتابعة المستمرة
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    17 يونيو، 2026

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    17 يونيو، 2026

    وزير الصحة اللبناني وسفراء أفارقة يطلعون على تجربة التأمين الصحي الشامل في مصر

    17 يونيو، 2026

    الحكومة تطلق الإصدار الثاني من وثيقة سياسة ملكية الدولة حتى 2030

    17 يونيو، 2026

    رفعت فياض: لا استثناءات للمخالفين في امتحانات الثانوية العامة

    17 يونيو، 2026

    مستشفيات جامعة بني سويف تنجح في إنهاء حالة طبية استثنائية دون جراحة

    17 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • صباح الخير
      Thursday
      8:00 am - 10:00 am
    • الفن الراقي
      Thursday
      12:00 pm - 1:00 pm
    بحث

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    قررت نيابة باب شرقي في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان بكفالة مالية…

    بعد 18 يومًا من «ثورة الفلامنجو».. هل أصبحت ألبانيا على أعتاب أكبر أزمة سياسية منذ سنوات؟

    17 يونيو، 2026

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    17 يونيو، 2026

    بكفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل الطبيبة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي بالإسكندرية

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    قررت نيابة باب شرقي في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الطبيبة أمنية…

    بعد 18 يومًا من «ثورة الفلامنجو».. هل أصبحت ألبانيا على أعتاب أكبر أزمة سياسية منذ سنوات؟

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    بعد مرور 18 يومًا على اندلاع ما بات يُعرف بـ«ثورة الفلامنجو»، لم…

    هيئة قناة السويس تبحث شراكة جديدة مع ماليزيا في مجالات التدريب البحري

    بواسطة Mohamed Elaraby17 يونيو، 2026

    بحث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مع السفير الماليزي بالقاهرة…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter