Close Menu
راديو حريتنا

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الخميس, يونيو 25
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»مصر تشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض شرق المتوسط للطاقة (EMC 2025) في قبرص
    الاخبار

    مصر تشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض شرق المتوسط للطاقة (EMC 2025) في قبرص

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby20 أكتوبر، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    شارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مع جورج باباناستاسيو، وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي، في افتتاح مؤتمر ومعرض شرق المتوسط للطاقة (EMC 2025) الذي تستضيفه مدينة ليماسول القبرصية يومي 20 و21 أكتوبر الجاري، بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات وشركات الطاقة العالمية.

    وأكد الوزير كريم بدوي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أن الشراكة بين مصر وقبرص في مجال الغاز الطبيعي تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون الإقليمي، موضحًا أنها انتقلت من مرحلة التفاهمات والرؤى المشتركة إلى مرحلة التنفيذ الفعلي بما يعزز أمن الطاقة ويحقق منافع اقتصادية متبادلة للبلدين.

    وأشار الوزير إلى أن الجهود المشتركة خلال الأشهر الماضية أسفرت عن تقدم ملموس في المسارات التجارية والفنية والاستثمارية، التي يجري تنفيذها بالتوازي منذ توقيع الاتفاق الحكومي بالقاهرة في فبراير الماضي بين مصر وقبرص وشركتي إيني الإيطالية وتوتال إنرجيز الفرنسية، مضيفًا أنه تم الانتهاء من إعداد أغلب الاتفاقيات الخاصة بالمشروع، والمقرر التوقيع المبدئي عليها خلال فعاليات المؤتمر.

    وفي إطار الفعاليات، افتتح وزير البترول والثروة المعدنية ونظيره القبرصي المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث تفقدا جناح قطاع البترول المصري الذي ضم كلًّا من الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وشركات بتروجت وإنبي وخدمات البترول البحرية والجوية وجاسكو، إضافة إلى بوابة مصر الرقمية للاستكشاف (EUG).

    وخلال جولتهما في المعرض، استمع الوزيران إلى عرض تفصيلي حول جهود مصر في تطوير البنية التحتية لقطاع البترول والغاز، ودورها المحوري كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة في منطقة شرق المتوسط.

    وأكد الوزير كريم بدوي أن مصر ماضية في تعزيز شراكاتها الإقليمية وتكثيف التعاون مع دول شرق المتوسط، بما يسهم في تحقيق أمن الطاقة العالمي ودعم جهود التحول نحو اقتصاد أكثر استدامة في المنطقة.

    المهندس كريم بدوي مدينة ليماسول القبرصية وزير البترول وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقإيران تعلن إلغاء اتفاق التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد تفعيل آلية الزناد
    التالي وزير العدل يستقبل سفير دولة الإمارات بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون القضائي
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية: توحيد الجهود الأفريقية ضرورة لتعزيز التنمية ومواجهة الأزمات العالمية

    24 يونيو، 2026

    زيادة المعاشات 15% بدءًا من يوليو.. التأمينات تعلن استفادة 11.5 مليون مواطن بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا

    24 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • الفن الراقي
      Wednesday
      10:00 am - 11:00 am
    • حوار الاجيال
      Wednesday
      1:00 pm - 2:00 pm
    بحث

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطوير البنية التحتية…

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن الاستثمار في صحة الكبد…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter