Close Menu
راديو حريتنا

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»اتصال بين وزيري خارجية مصر والفلبين لبحث تعزيز التعاون الثنائي والاحتفال بمرور ٨٠ عامًا على العلاقات الدبلوماسية
    الاخبار

    اتصال بين وزيري خارجية مصر والفلبين لبحث تعزيز التعاون الثنائي والاحتفال بمرور ٨٠ عامًا على العلاقات الدبلوماسية

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby28 أغسطس، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع وزيرة خارجية الفلبين السيدة ماريا تريسا لازارو، يوم الخميس ٢٨ أغسطس ٢٠٢٥، لبحث سبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

    وخلال الاتصال، هنأ الوزير عبد العاطي نظيرته الفلبينية على توليها منصبها الجديد، مؤكدًا تطلع مصر إلى الارتقاء بمستوى التعاون مع مانيلا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، خاصة مع اقتراب الاحتفال العام المقبل بمرور ٨٠ عامًا على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

    من جانبها، أعربت الوزيرة لازارو عن تقديرها لهذه التهنئة، مؤكدة حرص الفلبين على تعزيز العلاقات مع مصر، ولافتة إلى أن القاهرة كانت من أوائل العواصم التي اعترفت باستقلال الفلبين، وهو ما يمنح العلاقات الثنائية بعدًا تاريخيًا مميزًا.

    كما استعرض الوزير عبد العاطي الفرص الواعدة التي يوفرها الاقتصاد المصري للاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى التزام الدولة المصرية بجذب الاستثمارات وتعزيز شراكاتها مع دول آسيا، مؤكدًا في الوقت ذاته حرص مصر على تعميق التعاون مع تجمع “الآسيان”، خاصة منذ توقيعها اتفاقية “التعاون والصداقة” في سبتمبر ٢٠١٦.

    وشهد الاتصال كذلك تبادلًا للرؤى والتقديرات بشأن أبرز المستجدات الإقليمية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، بما يعكس حرص القاهرة ومانيلا على التنسيق والتشاور المستمر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    وبحسب مراقبين، فإن هذا الاتصال يعكس رغبة مشتركة في فتح آفاق جديدة للشراكة المصرية – الفلبينية، ليس فقط في الملفات السياسية والدبلوماسية، بل أيضًا في مجالات الاستثمار والتجارة والتعاون الإقليمي.

    الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية وزيرة خارجية الفلبين
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالتنمية المحلية: إزالة أدوار مخالفة بعقار في الوراق.. والشبكة الوطنية ترصد المخالفات لحظة بلحظة
    التالي مصر وقطر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي والأمن الغذائي ضمن أعمال اللجنة العليا المشتركة
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية: توحيد الجهود الأفريقية ضرورة لتعزيز التنمية ومواجهة الأزمات العالمية

    24 يونيو، 2026

    زيادة المعاشات 15% بدءًا من يوليو.. التأمينات تعلن استفادة 11.5 مليون مواطن بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا

    24 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • الفن الراقي
      Wednesday
      10:00 am - 11:00 am
    • حوار الاجيال
      Wednesday
      1:00 pm - 2:00 pm
    بحث

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطوير البنية التحتية…

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن الاستثمار في صحة الكبد…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter