Close Menu
راديو حريتنا

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»استشهاد مدير المستشفى الإندونيسي في غزة بقصف إسرائيلي ضمن “الإبادة الجماعية”
    الاخبار

    استشهاد مدير المستشفى الإندونيسي في غزة بقصف إسرائيلي ضمن “الإبادة الجماعية”

    horytnaigبواسطة horytnaig2 يوليو، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link


    تعلن وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد الدكتور مروان السلطان، مدير المستشفى الإندونيسي، وعدد من أفراد أسرته، في قصف إسرائيلي استهدف منزله في مدينة غزة. يأتي هذا العمل ضمن سلسلة من الاعتداءات التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، والتي تصفها الوزارة بأنها “إبادة جماعية” مدعومة من الولايات المتحدة.

    وذكرت الوزارة في بيان رسمي أن استهداف منزل الدكتور السلطان يمثل خسارة فادحة للقطاع الصحي في غزة، ويؤكد على الاستهداف الممنهج والمتعمد للطواقم الطبية والإنسانية. وأضاف البيان أن هذه الجريمة النكراء تضاف إلى سجل الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والإنساني التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

    “بفقداننا للدكتور السلطان، فقدنا قائداً طبياً مخلصاً وإنساناً متفانياً في خدمة مجتمعه. إن استشهاده يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية جمعاء، ويكشف الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي الذي لا يراعي حرمة الأرواح ولا يلتزم بأي من المواثيق الدولية”، صرح مسؤول رفيع المستوى في وزارة الصحة. وأضاف: “كل جريمة ترتكب بحق الطواقم الطبية والإنسانية، تؤكد المنهجية الدموية والإصرار المسبق على الاستهداف المباشر والمتعمد لتلك الطواقم”.

    وقالت الوزارة في بيان: “ببالغ الحزن والأسى ننعي شهيد الواجب الإنساني والطبي الدكتور مروان السلطان، مدير المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، الذي ارتقى شهيدا برفقة عدد من أفراد أسرته، إثر استهداف الاحتلال منزله بمدينة غزة”.

    وأضافت أن “كل جريمة ترتكب بحق الطواقم الطبية والإنسانية، تؤكد المنهجية الدموية والإصرار المسبق على الاستهداف المباشر والمتعمد لتلك الطواقم”.

    وأعربت الوزارة عن استنكارها للجريمة بحق الكوادر الطبية.

    ومنذ بدء الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 قتلت إسرائيل 1580 من أفراد الطواقم الطبية بقطاع غزة، وفق أحدث إحصائية صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي.

    وفي مايو/أيار الماضي خرج المستشفى الإندونيسي عن الخدمة، بعدما استهدفته قوات الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى تدمير مولدات الكهرباء وتضرر عدد من أقسامه، وأجبر الطواقم الطبية على إخلائه قسرا من المرضى.

    ومنذ نحو 22 شهرا ترتكب إسرائيل بدعم أمريكي مطلق إبادة جماعية في غزة خلفت نحو 191 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، فضلا عن مئات آلاف النازحين.



    تم نسخ الرابط





    Source link

    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقمصر.. مصرع 4 أشخاص وإنقاذ 22 في حادث غرق حفار بالبحر الأحمر
    التالي الصناعة النووية الإيرانية تعلن عن استمرار تقدمها بقوة رغم التحديات
    horytnaig
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية: توحيد الجهود الأفريقية ضرورة لتعزيز التنمية ومواجهة الأزمات العالمية

    24 يونيو، 2026

    زيادة المعاشات 15% بدءًا من يوليو.. التأمينات تعلن استفادة 11.5 مليون مواطن بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا

    24 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • الفن الراقي
      Wednesday
      10:00 am - 11:00 am
    • حوار الاجيال
      Wednesday
      1:00 pm - 2:00 pm
    بحث

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطوير البنية التحتية…

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن الاستثمار في صحة الكبد…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter