Close Menu
راديو حريتنا

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النمساوية تطورات غزة والتصعيد الإقليمي وجهود التهدئة
    الاخبار

    وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النمساوية تطورات غزة والتصعيد الإقليمي وجهود التهدئة

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby18 مايو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    أعلنت وزارة الخارجية أن الدكتور بدر عبد العاطي أجرى اتصالًا هاتفيًا مع بياتة ماينل رايزينجر، اليوم الاثنين 18 مايو، لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات المتسارعة في المنطقة.

    وأكد وزير الخارجية المصري، خلال الاتصال، استمرار التحركات والاتصالات المصرية الهادفة إلى خفض التصعيد واحتواء التوترات الإقليمية، مع التركيز على دعم المسار الدبلوماسي وتغليب الحلول السياسية، مشددًا على أهمية دعم المفاوضات الأمريكية الإيرانية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

    وأوضح عبد العاطي أن مصر تواصل جهودها المكثفة بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل تهدئة الأوضاع، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على أمن الملاحة في الممرات المائية الدولية باعتباره عنصرًا أساسيًا لاستقرار الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية.

    كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث شدد وزير الخارجية على أن التصعيد الجاري في المنطقة يجب ألا يؤدي إلى تجاهل ضرورة استكمال تنفيذ استحقاقات الخطة الأمريكية، بما يشمل نشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان دخول المساعدات الإنسانية دون عوائق، إلى جانب بدء عمل اللجنة الوطنية الفلسطينية لإدارة قطاع غزة.

    وفيما يتعلق بالأوضاع في لبنان، جدد عبد العاطي موقف مصر الداعم للبنان ورفض أي مساس بسيادته أو وحدة أراضيه، مؤكدًا ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، والتنفيذ الشامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 دون انتقائية.

    من جانبها، أشادت وزيرة خارجية النمسا بالدور الذي تقوم به مصر بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية لخفض التصعيد، مؤكدة أهمية استمرار التنسيق المشترك بين القاهرة وفيينا بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

    واتفق الجانبان على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا، وتكثيف الجهود الدبلوماسية لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، مع التأكيد على أن الحلول السياسية والدبلوماسية تظل الخيار الأفضل لمعالجة الأزمات الحالية.

    الأمن الإقليمي التصعيد الإقليمي المساعدات الإنسانية المفاوضات الأمريكية الإيرانية النمسا بدر عبد العاطي غزة لبنان وزارة الخارجية المصرية وزيرة خارجية النمسا
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقهل يجوز توكيل الجمعيات في ذبح الأضحية؟.. دار الإفتاء تحسم الجدل وتوضح الأفضل شرعًا
    التالي مصر وأذربيجان تبحثان تعزيز التعاون التعليمي وتوسيع تدريس اللغة العربية بالمدارس الأذربيجانية
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    24 يونيو، 2026

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية: توحيد الجهود الأفريقية ضرورة لتعزيز التنمية ومواجهة الأزمات العالمية

    24 يونيو، 2026

    زيادة المعاشات 15% بدءًا من يوليو.. التأمينات تعلن استفادة 11.5 مليون مواطن بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا

    24 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • الفن الراقي
      Wednesday
      10:00 am - 11:00 am
    • حوار الاجيال
      Wednesday
      1:00 pm - 2:00 pm
    بحث

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر في المؤشرات والتقارير…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    24 يونيو، 2026

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    24 يونيو، 2026

    وزير البترول: التكنولوجيا والتحول الرقمي عنصران أساسيان في تطوير التعدين المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تحسين ترتيب مصر…

    وزير التخطيط: البنية التحتية الرقمية مفتاح تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطوير البنية التحتية…

    خالد عبدالغفار: أمراض الكبد الدهني أصبحت من أخطر التحديات الصحية عالميًا

    بواسطة Mohamed Elaraby24 يونيو، 2026

    أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن الاستثمار في صحة الكبد…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter