Close Menu
راديو حريتنا

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) واتساب
    الأربعاء, يونيو 24
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    راديو حريتناراديو حريتنا
    • الرئيسية
    • الاخبار
    • دولي
    • تقارير
    • مقالات الرأي
    • ثقافة وفنون
    • ملعب حريتنا
    • منوعات
    • مجتمع مدني
    • كتب
    راديو حريتنا
    الرئيسية»الاخبار»وزارة الزراعة: إزالة 28 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد خلال ثالث أيام عيد الأضحى
    الاخبار

    وزارة الزراعة: إزالة 28 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد خلال ثالث أيام عيد الأضحى

    Mohamed Elarabyبواسطة Mohamed Elaraby29 مايو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني Copy Link

    أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إزالة 28 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد خلال ثالث أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها أجهزة الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع البناء المخالف.

    وأكد علاء فاروق متابعته المستمرة على مدار الساعة لأعمال غرفة العمليات المركزية التابعة للإدارة المركزية لحماية الأراضي، إلى جانب غرف العمليات بالمحافظات، لمراقبة أي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية والتعامل معها بشكل فوري.

    وشدد الوزير على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى خلال فترة العيد، مع تفعيل غرف العمليات المركزية والفرعية ومواصلة أعمال الرصد الميداني، لضمان إزالة أي مخالفات فور اكتشافها وإحالة المتورطين إلى جهات التحقيق المختصة.

    وشهد اليوم الثالث من العيد حملات متابعة ميدانية مكثفة نفذتها فرق الإدارة المركزية لحماية الأراضي في عدد من المحافظات، شملت قنا وسوهاج والجيزة والسويس والقليوبية والدقهلية والغربية، بهدف متابعة الموقف على الأرض والتأكد من تنفيذ الإزالات الفورية للمخالفات.

    من جانبه، أوضح حسام راشد أن إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها خلال ثالث أيام الإجازة بلغ 28 حالة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق بين مديريات الزراعة وأجهزة الحكم المحلي والجهات الأمنية.

    وأشار إلى أن غرف العمليات تعمل على مدار الساعة خلال فترة العيد لرصد أي محاولات لاستغلال الإجازة في تنفيذ أعمال بناء مخالفة أو التعدي على الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن التعامل مع هذه المخالفات يتم بمنتهى الحزم والسرعة.

    وأكد رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي أن الرقعة الزراعية تمثل خطًا أحمر لا يمكن التهاون في حمايته، لما لها من أهمية مباشرة في دعم الأمن الغذائي للمواطنين، مشيرًا إلى استمرار تنفيذ الإزالات الفورية والتحفظ على مواد البناء المستخدمة وإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    إزالة التعديات الأراضي الزراعية الأمن الغذائي البناء المخالف الرقعة الزراعية حسام راشد حماية الأراضي علاء فاروق عيد الأضحى مخالفات البناء وزارة الزراعة
    Follow on Google News Follow on Flipboard
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزارة الزراعة: استمرار استقبال الأضاحي مجانًا بالمجازر المعتمدة
    التالي «100 مليون صحة».. أكثر من 18 مليون مواطن استفادوا من مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية
    Mohamed Elaraby

    المقالات ذات الصلة

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    23 يونيو، 2026

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    الحكومة تعلن زيادة مخصصات الصحة 30% والتعليم 20% خلال العام المالي الجديد

    23 يونيو، 2026

    أستاذة طب نفسي: المحتوى العنيف على المنصات الرقمية يؤثر في سلوك المراهقين

    23 يونيو، 2026

    خبير استراتيجي: التنقيب غير القانوني عن الذهب يهدد البيئة المصرية بمواد سامة

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً

    التعليقات مغلقة.

    Advertisement
    Demo
    اشهر البرامج
    • كيف يرانا الغرب
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    • فن الاغراء
      Tuesday
      9:00 am - 10:00 am
    بحث

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه الأخير آليات توفير…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    23 يونيو، 2026

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    23 يونيو، 2026

    المجلس الأعلى للطاقة يناقش توفير الكهرباء والغاز لمشروعات صناعية استراتيجية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المجلس الأعلى للطاقة ناقش خلال اجتماعه…

    تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات وفاة موظفة بإحدى شركات التمويل

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    كشفت إكرام التهامي، صديقة موظفة التمويل الراحلة فاطمة، عن تفاصيل جديدة بشأن…

    عوض تاج الدين: أفريقيا شريك استراتيجي لمصر في القطاع الصحي وتصدير الأدوية

    بواسطة Mohamed Elaraby23 يونيو، 2026

    أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية،…

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 Powered by DMB Agency.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter