اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

بالصور.. الأساطير حول تماثيل "بوذا" بالحديقة اليابانية بحلوان

كتب: سامية سعيد - حنان سليمان
التاريخ 18 يوليو 2014 - 09:21 م
حريتنا - بالصور.. الأساطير حول تماثيل "بوذا" بالحديقة اليابانية بحلوان

 

الحديقة اليابانية.. إحدى الحدائق الكائنة بمدينة حلوان، تحتوي على عدد من التماثيل عُرفت بأنها لـ40 حرامي، وكانت تروى قصة شعبية ترددت على ألسنة سكان حلوان بأن هناك مجموعة من اللصوص حاولوا سرق مستشفى حلوان العام، واختبأوا بالحديقة، فسخطهم الله تماثيل ليكونوا عبرة لمن يفكر في سرقة المستشفى.

لكن أكد مسئولو الحديقة بأن هذه التماثيل تعبر عن المعلم "بوذا"، ويلتف من حوله أربعون تمثالًا، وهم التلاميذ أثناء شرح الدروس.

وفي الآونة الأخيره اكتشف زائري الحديقة أن عدد التلاميذ أصبح 49 بدلًا من 40، وكان هذا نتيجة لقيام بعض الترميمات بالحديقة في 2006 بعد تدهورها، وكانت هذه من ضمن التجديدات ليس أكثر.

كما ترددت شائعات في الفترة الأخيرة حول اقتحام السلفيين للحديقة ووقيامهم بردم تلك التماثيل، لكن هذا أمر غير حقيقي، وما حدث هو اقتحام البلطجية الذين قاموا بتكسير تمثال ذو الفقار باشا، مؤسس الحديقة.

الحديقة كغيرها من حدائق مصر أصبحت مكانًا للتحرش الجماعي في الأعياد، حيث رصدت الشرطة العديد من محاولات التحرش في العيد الماضي أثناء احتفال المواطنين بالعيد بداخلها، فالحديقة الآن تابعة للحدائق المتخصصة، وتبلغ مساحتها حوالي 4200 ألف متر مربع.