اهم الأخبار:

مقالات

بقلم دنيا القليبي : هذا المنتج ضار جدا بالصحة ويسبب الوفاة

حريتنا - بقلم دنيا القليبي : هذا المنتج ضار جدا بالصحة ويسبب الوفاة

 

بقلم الباحثة والكاتبة التونسية: دنيا القليبي

لو تطرح فكرة تحذير مكتوب على علب المأكولات السريعة (هذا المنتج ضار جدًا بالصحة ويسبب الوفاة )، مثل علب السجائر! هل سيغير هذا من نظرة المستهلك للطعام أو من أفكاره؟!!

 لا أظن فإن هيمنة هذا الأخير سيطرت على عقولنا و اقتحمت حرماتنا و فلذات أكبادنا.

إذا فكرنا معا في هذه الفكرة التي يمكن أن تكون نوع من التوعية و الحد من استعمالنا الخيالي للأكلات السريعة لكن للأسف فمدمن التدخين لم يتجرأ بعد على الوصول إلى اتخاذ هذه الخطوة.

المصيبة .. أن المطاعم المعروفة سيزداد دخلها و شهرتها و يتسابق الناس على اقتناء العلبة السحرية ذات الكلمات التي تحمل معنى موتهم لا محال و بالنسبة للمطاعم العادية فهي قد تقفل أبوابها سريعًا..

هيمنة أسامي الأكلات السريعة بدأت في التحكم في عقول البشر رويدًا رويدا، و سيطرت بالكامل على اختياراتنا و شهواتنا المتزايدة مع التنوع الفظيع للأكلات العالمية، المهيمنة على جميع الأسواق فترى المستهلك طول الوقت يقول: لماذا لا أجرب هذا المطعم و آكلاته؟

والطامة الكبرى تتواصل في المتاجرة بالأطفال في إعلاناتهم السخيفة المستفزة لعقول المستهلكين و المؤثرة على نقاط ضعف أطفالنا و لا يكتفون بهذا بل يصل بهم الحد إلى استغلال أطفال يحملون عاهات و مشاكل صحية.

 وجراء ماذا! أكيد الأكلات السريعة و نظام الغذائي الغير المتوازن الذي يتلقاه الأطفال خاصة وجبة فطور الصباح التي هي التي تمهدهم بالطاقة اللازمة لبدئ يومهم و القائمة تطول..

فلا داعي لفكرة اخترعت من أجل صالحهم فعلب التدخين أيضًا حملت شعارًا منذ عقود و أحتل أكثر من نصف العلبة ورغم هذا لا يراه أغلب المدخنين و غيرهم من الذين لا يدخنون فالعقول مسيرة مبرمجة بنظام هذا الإرهاب الصامت و المتخفي في كل ألوان حياتنا، فلماذا مثلا لا نبدأ بشيء أكثر عقلانية و إيجابية فنقول "التدخين 'غير' مضر بالصحة"!!.

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )