اهم الأخبار:

مقالات

نجوان البيشاوي تكتب : المواد العضوية تكشف حل مشكلات الطاقه في مصر

حريتنا - نجوان البيشاوي تكتب : المواد العضوية تكشف حل مشكلات الطاقه في مصر


طارق محمود السيد

يحيط بينا عالم جديد من التكنولوجيا وشبابنا مترقب له دائما يفوح منه عطر العبقرية ليملأ العالم حتى، وإن كنا غافلين عنه لبعض الوقت، نحتاج فقط إلى الاهتمام بذلك الشباب المبتكر لتكرمه بلده وتطبق إختراعه، فدائما يكرم شبابنا في كل بلاد العالم إلا مصر، لذلك نحن في حاجة إلى تنمية الوعي في مصر بذلك الشباب، والأخذ بيده إذا أرادنا الأفضل لمصر.

 

 طارق محمود السيد أسما سمعناه كثيرا لشاب مصري لاييأس من الاختراعات لتنمية بلاده، اخترع  طارق مفاعل لتوليد الطاقة في مصر، لحل مشاكل الطاقة التي تواجهها مصر وقد فاز إختراعه بالمركز الثاني على مستوى العالم .

الاختراع يعمل على توليد الطاقة من خلال تفاعل بعض المواد العضوية مصل "الروث – قش الأرز – ورد النيل"، وغيرها من المواد العضوية القابلة للتحليل عن طريق البكتريا الللاهوتية، ووضعها في المفاعل لمدة 19 ساعة تحت درجة حرارة وضغط معين ليصدر غاز البويوجاز .

لانحتاج إلا إلى التفكير أمامنا، الحل إلى مستقبل أفضل مفعم بالتجديد ليشرق نهار جديد نحتاج إلى مصنع واحد يقوم بانتاج المفاعلات بطريقة توفر الغاز لمصر بطريقة يومية بكميات طاقة معقولة لتساعد في تخفيف الضغط على البنزين والسولار وباقى مصادر الطاقة.

وفي هذا السياق تحدث لنا طارق في حواره في برنامج "السادة المحترمون"، أنه توجد نسبة ميثان بهذا الغاز تصل إلى 70%، وإن هذا الغاز يقوم بالاشتعال بصوره عادية جدًا ،حيث يستخدم في جميع أنحاء العالم كالسويد والمانيا، وجميع وسائل المواصلات في العالم تستخدمه، فالسويد مثلًا معتمدة على ذلك الغاز في كل وسائل المواصلات .

وهذا يعنى أننا إذا أستخدمناه في مصر سوف يخفض أسعار البنزين المرتفعة ويخفف الضغط على الغاز الطبيعي ويوفر فرصة جديدة لمصر للحفاظ على مصادر الطاقة ورفع الاقتصاد.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )