اهم الأخبار:

مقالات

ياسمين عبد الرسول تكتب : (1980. وأنت طالع تستحق أن ننحني تحية لها)

حريتنا - ياسمين عبد الرسول تكتب : (1980.  وأنت طالع تستحق أن ننحني تحية لها)

 شهدت حركة المسرح المصري حالة من الركود في الفترة الأخيرة، حتى جاءت " 1980 وانت طالع "، لتعيد للمسرح المصري مكانته و جمهوره و تثبت أن الفن الحقيقي قادر على التحدي و الصعود إلى أعالي القمم لعب النص المسرحي دور البطولة في العرض " 1980 وأنت طالع".

 فقد كتب بحرفية و مهارة أبهرت الجميع، ولم يقتصر ذلك على فئة الشباب فقط بل حاز النص على إعجاب كافة الفئات العمرية، و تأتي براعة الكاتب " محمود جمال" في تطويع النص و تطويره ليتناسب مع متغيرات الأحداث، التي نتعرض لها يومياً، فقد وضع العمل بمثابة مرآة تعرض مايدور في داخل كل منا. عندما تشاهد العرض سيخيل لك أنك أمسكت القلم لتعبر عن ماهو مكبوت في جوفك. على صعيد آخر قدم أبطال العمل أداء تمثيلي مرن جداً يصل إلى أعلى درجات الاحترافية والرقي، حيث عبر كل منهم عن لسان حال جيل بأكمله يمثل شريحة كبرى في المجتمع المصري.

العرض جاء محاكياً لصراع داخل ملايين شابوا قبل المشيب، فهو يناقش الواقع بكافة زواياه دون أي تهتكات أو انتماءات و توجهات. فقط في 1980 وانت طالع، تضحك من القلب و العين تدمع من شدة الفخر و تنهمر بكاءً و القلب يرجف من فرط نشوتك بروعة ماتشاهده. و لا ننسى أن وراء هذا التناغم مايسترو محترف قادر على تفجير طاقات الإبداع بداخل فريقه، ليرسم لنا لوحة مسرحية متكاملة بأقل الامكانيات المادية بدون ديكور بدون ملابس و بدون إنتاج ضخم فقط بالإرادة البشرية.

 و الجدير بالذكر أن 1980 وانت طالع تعرض من 2011 على مسارح الجامعة و قد حصدت جائزة أفضل عرض مسرحي في مسابقة المسرح القومي في 2013، و جائزة أفضل عرض مسرحي في مصر عام 2014. 1980 وانت طالع عرض مسرحي خالص مائة في المائة بدون اقتباس أو ترجمات. عرض يضع المسرح المصري في منافسة مضمونة مع نظرائه في شتى بقاع العالم... 1980 وانت طالع في كل مرة تشاهده سترفع له القبعة و تنحني تحية له.

  


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )