اهم الأخبار:

حوارات

أبوسعدة: إلغاء قانون التظاهر أولاً وتنمية الطروات وتوفير الحياة الكريمة من أهم أولوياتى

كتب:
التاريخ 9 نوفمبر 2015 - 12:24 م
حريتنا -  أبوسعدة: إلغاء قانون التظاهر أولاً وتنمية الطروات وتوفير الحياة الكريمة من أهم أولوياتى

 حريتنا – خاص

صرح المحامى الحقوقى حافظ أبوسعدة، المرشح لإنتخابات مجلس النواب بدائرة المعادى لـ"حريتنا"، أن مناطق طره الأسمنت وكوتسيكا تعانى من إنعدام الخدمات الصحية الحكومية لا يوجد سوى المستشفيات الخاصة والجمعيات الخيرية، وإزحام مجمع المدارس الوحيد بالمنطقة ليصل ل90طالب بالفصل الواحد.

وأشار، أنه وضع ضمن برنامجه الانتخابى خطة معالجة لتلاشى أخطاء مرشحى البرلمان فى المرحلة الأولى من ضعف إقبال الناخبين وذلك من خلال حملة طرق الأبواب التى بدأت من اليوم بالإضافة إلى حملات على السوشيال ميديا موجه للشباب والمصريين بالخارج وبأهمية التصويت فى الإنتخابات البرلمانية.  

 وأكد فى الحوار الأتى ..

** ماذا عن برنامجك الإنتخابى ؟

* برنامجى الإنتخابى قائم على التعليم والصحة وحل مشكلة البطالة، فمنطقة طره بها تكدس غير طبيعى للطلاب فى الفصل يصل إلى 90 طالبة وطالبة فى فصل ضيق للغاية، فتناقشت مع أهالى الدائرة لكيفية حل المشكلة من خلال قطعى أرض موجودة فى كوتسيكا وطره الحجارة لبناء مدارس جديدة لتقليل الكثافة.

وعن الصحة فالوحدات الصحية خارج نطاق الخدمه منذ سنوات ويعانى الأهالى من أمراض مزمنه نتيجة تلوث مصانع الأسمنت والمحاجر للبيئة ورغم ذلك عدم وجود أطباء وأطقم تمريض لخدمة أهالى المنطقة ، فسيتم التواصل مع وزارة الصحة للبدء فى إنشاء مستشفى عام وتطوير تلك الوحدات.

وعن البطالة سيتم إنشاء صندوق تنمية للبدء فى المشروعات الصغيرة وتطوير منطقة شق الثعبان لإستيعاب شباب الدائرة فى فرص عمل جديدة .

** هل هناك صعوبات لتنفيذ برنامجك الإنتخابى؟

* نعم فميزانية الدولة لا تقدر أن تستوعب تلك المشروعات ، لذا فكرنا فى إنشاء صندوق لتنمية المنطقة من خلال الأموال التى تدفعها المحاجر ومصانع الأسمنت للحى فبدل من أن تذهب تلك الأموال للمحافظة لصرفها على ميدان التحرير والكورنيش ، فسيتم صرفها على المنطقة تطويرها ، بالإضافة إلى الإستعانة بصندوق تحيا مصر لتنمية المجتمع المحلى.

** من المعروف أن أهالى المعادى من الطبقة الراقية ، ومنطقة طرة عشوائيات ، كيفة ستتعامل معهم؟

* وضعت برنامج إنتخابى خاص لسكان المعادى فكل مشاكلهم تتلخص فى البيئة ومخالفات البناء التى استحوذت على حيز الحدائق، وهدم الفيلات وبناء عمارات بالمخالفة ، لكنى مقتنع أن لكل مقام مقال ولكل حادثة حديث، فلكل مجتمع مشاكله وهناك طرق وبرامج لحل تلك المشكلات.

** هل ستتقدم بإستقالتك من المجلس القومى لحقوق الإنسان فى حالة فوزك فى الانتخابات؟

* لا .. لن أتقدم بالإستقالة ، فلا تعارض بين المنصبين ، فى الماضى كانت هناك وكيل مجلس الشعب السابق زينب رضوان وفى نفس الوقت كانت عضو بالمجلس القومى ، ولم يتعارض المنصبين معاً .

** ماذا عن القوانين التى سيناقشها البرلمان فى أول جلسة؟

*هناك أولوية للقوانين ، فقانون التظاهر سيكون الأول وسيتم رفضه وعلى وزارة الداخلية حينها الإفراج الفورى عن كل المتهمين بذلك القانون .

القانون الثانى هو قانون الجميعات من اجل إستقرار واستمرار المجتمع المدنى.

** هل توافق على نغمة تعديل الدستور وتوسيع صلاحيات الرئيس؟

*لا تعديل للدستور الحالى وصلاحيات الرئيس كما هى بدستور71 لم تتغير ولكن حدث توازن مع البرلمان ، ومواد الرئيس محصنة ولا يمكن تغييرها .

** ماذا تقول للمرشحين المنافسين لك فى الدائرة ؟

أتمنى أن تكون إنتخابات شريف لا يتم إستخدام المال السياسى ولا العام فى العملية الإنتخابية ، وعدم تزوير إرادة الناخبين كما حدث فى 2010.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )