اهم الأخبار:

منوعات

خبير: إرسال بايدن قوات إلى أوروبا الشرقية لن يغير في موازين القوى على الحدود الأوكرانية

حريتنا - خبير: إرسال بايدن قوات إلى أوروبا الشرقية لن يغير في موازين القوى على الحدود الأوكرانية

  

قال الدكتور مناف كيلاني المستشار السابق في وزارة الخارجية الفرنسية، إن إرسال الرئيس الأمريكي جو بادين، قوات إلى أوروبا الشرقية لن يغير في موازين القوى على الحدود الأوكرانية، مشيرا إلى أنه لا جديد تحت الشمس في الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف المستشار السابق في وزارة الخارجية الفرنسية، في خضم حديثه لقناة "الغد"، أن أوكرانيا ليست بحاجة إلى مزيد من التوتر، لافتا إلى أن المحادثة الأخيرة بين الرئيسين الأمريكي والأوكراني شهدت توترا بعد عتاب الرئيس الأوكراني للرئيس الأمريكي على تصريحات السياسيين الأمريكيين وزيادة التوتر مع روسيا.

كما أكد المستشار السابق في وزارة الخارجية الفرنسية، أن الحديث عن الهجوم الروسي لأوكرانيا بدأ منذ شهر يونيو الماضي وحتى الآن لم يحدث أي هجوم، لافتا إلى أن الحشود العسكري الروسي بـ 400 جندي على الحدود الروسية وداخل روسيا وهذه الحشود ليست كبير.

وأوضح المستشار السابق في وزارة الخارجية الفرنسية، أن أي هجوم روسي على أوكرانيا لن يكون عاديا بل سيكون بالصواريخ، مبينا أن أوكرانيا لا تريد مزيدا من التوتر خاصة بعد التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة ترك المواطنين الأمريكيين أوكرانيا وهو ما يشير إلى قرب الهجوم الروسي.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيرسل عددا من الجنود الأمريكيين إلى أوروبا الشرقية قريبا، مشددا على أنه لن يرسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا لكونها ليست عضوا في حلف الناتو.

 

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : قناة الغد

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )