اهم الأخبار:

منوعات

فريق طبي أردني يطور تقنية مبتكرة للتخدير أثناء جراحات زراعة دعامات الانتصاب

حريتنا - فريق طبي أردني يطور تقنية مبتكرة للتخدير أثناء جراحات زراعة دعامات الانتصاب

 

تم عرض الورقة البحثية خلال المؤتمر الأوروبي للطب الجنسي، ومن المقرر نشر البحث في مجلة الطب الجنسي العلمية..

خلال مشاركته في المؤتمر الأوروبي للطب الجنسي، طرح فريق طبي أردني ورقة بحثية حول تقنية مبتكرة للتخدير الموضعي أثناء عمليات زرع دعامات الانتصاب، وجاءت مشاركة الفريق الطبي بقيادة الطبيب محمد حمدان اختصاصي جراحات الذكورة والعقم والمسالك البولية، تلبية لدعوة اللجنة العلمية للدورة الثانية والعشرين من المؤتمر التي احتضنتها العاصمة التشيكية براغ.

وكان حمدان قد قام بتطوير تقنية للتخدير الموضعي المصاحب لجراحات زرع دعامات الانتصاب، بالتعاون مع الدكتور محمد الكيلاني، استشاري أول تخدير وعناية حثيثة، بهدف تعزيز الأمان وتقليل معدل الألم أثناء إجراء الجراحة وبعد انتهائها، وأثبتت هذه التقنية نجاحاً باهراً بتطبيقها خلال 400 عملية جراحية تم إجراؤها في الأردن.

وشهدت إحدى جلسات المؤتمر قيام حمدان بإلقاء محاضرة عن الورقة البحثية، وأبرز الإنجازات التي توصل لها الفريق الطبي في مجال زراعات دعامات العضو الذكري، بالإضافة لتأثير هذه التقنية على تجنب الآلام والمضاعفات التالية لعملية زرع الدعامة على المرضى، ومن المقرر أن يتم نشر هذه الورقة البحثية في مجلة الطب الجنسي The Journal Of Sexual Medicine، أحد أبرز المجلات العلمية المرموقة المتخصصة في نشر أبحاث الطب الجنسي بالعالم.

وصرح حمدان قائلاً "تبرز أهمية التقنية الجديدة في التخدير لكونها تفتح باب زراعة الدعامات أمام كبار السن ومرضى القلب الذين خضعوا لإجراء جراحات القلب المفتوح ومرضى صعوبات التنفس بالإضافة لعدد من الحالات المرضية التي لا يمكن تخديرها بالطرق التقليدية، فقد أثبتت هذه التقنية نجاحاً باهراً حيث مكنت فريقنا الطبي من إجراء الجراحة لمريض يبلغ من العمر 87 عام".

ويعد المؤتمر الأوروبي للطب الجنسي أحد أهم المؤتمرات العلمية في هذا التخصص عالمياً، حيث تنظمه الجمعية الأوروبية للطب الجنسي سنوياً، لتجمع أبرز الجراحين في العالم لمناقشة أحدث التقنيات العلاجية والجراحية في هذا التخصص، وكل ما يخص الصحة الجنسية للذكور والإناث، كما شهد المؤتمر أكبر تجمع لجراحي زراعة دعامات الانتصاب في العالم.

وتأتي جراحات زراعة دعامة الانتصاب كأحد أفضل الحلول الجراحية لأمراض الضعف الجنسي والعجز الجنسي، كما تتميز هذه الجراحة بكونها آمنة تماماً، ويتم خلالها تركيب دعامة صناعية داخل العضو الذكري لتعزيز قدرته على الانتصاب وبالتالي ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل وأكثر فعالية.

وكان الدكتور محمد حمدان قد حصل على شهادة أكثر طبيب قام بزراعة دعامات بنجاح في الأردن لأعوام 2017 و2018 و2019 على التوالي.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )