اهم الأخبار:

منوعات

لا تتسرعي في الاختيار " عريسك لسه في السما "

حريتنا - لا تتسرعي في الاختيار " عريسك لسه في السما "

كتبت: فاطمة الخطيب

من الجدير بكل  فتاة عدم التسرع في اختيار شريك الحياة المستقبلية أو في فهم شخصيته وتفكيره الخاص فقد يتطلب الأمر إلي بعض من الوقت فليس كلنا سعداء الحظ في اختيار شريك الحياة حتى  بعد الزواج سيفاجئك ببعض من التصرفات والمعاملات الغريبة التي ستجعلك تستغربين هذا الشخص لفترة .

يتطلب الزواج الناجح أن  يكون هناك تقارب بين كل من الطرفين من الناحية الدينية والثقافية والاجتماعية، وأن لا تكون هناك موانع أسرية أو عرفية ولا يكفي الحب وحده لكي يقيم الزوجان أسرة متماسكة تستطيع أن تقف أمام العواطف والتقلبات وكل ما يكون من شأنه أن يتحقق مقاصد الزواج وهو الاستمرارية والدوام لأن هذا هو مطلوب الشرع ولهذا عندما يتكلم العلماء عن الكفاءة فأنهم يذكرون التعليم والحرفة والدين لأن أعقال هذه المقومات الأساسية للحياة الزوجية والاستمرار فيها والاتكال على الحب فقط هو خطأ كبير .

 

قبل اختيار الزوج من قبل المرأة و والدها يجب عليهما إأن ينظران حول الأسس والمعايير السليمة في الاختيار حتى يكون اختيارهما مبنيا علي أساس متين تقوم عليه الحياة، وهناك أنواع من الأزواج ينصحك الأطباء وخبراء الزواج الابتعاد عنهم في اختيار الشريك المستقبلي  .

الزوج المتكبر والمغرور:  لا أحد يطيق أي شخص متكبر أو مغرور في يومه فما بالك بأن تختاري شخص بهذه المواصفات في مشاركه حياتك فأنتي التي تتعبي في التعامل .

الزوج "عائلته كل حياته": الزوج القريب من عائلته زوج ممتاز ولكن أن تكون عائلته في ألمقدمه قبل أسرته الثانية صعب التعايش معه أو تحمله .

الزوج كثير السفر : الزوج دائم التنقل فأي زوجة تريد حياة مستقره وهذا من طبع سنة الزواج و هذا يؤثر علي الحياة الزوجية  لان في هذه الحالة لا  تراه زوجته إلا كل بضعه أشهر فلا تشعر بنعمه الاستقرار في حياتها .

 

 

 

 

 

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

الاكثر قراءة

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )