اهم الأخبار:

منوعات

" قلب الأنثى..قطة" ولكن تعرضها هي وأطفالها للخطر

حريتنا - " قلب الأنثى..قطة" ولكن تعرضها هي وأطفالها للخطر

 كتبت: ياسمين شعلان

تفضل السيدات تربية القطط, فهي كائنات لطيفة, تتميّز بجمالها ونعومة فرائها وألوانها المتعددة, تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة التي تربى في البيوت وذلك لصغر حجمها وسهولة التعامل معها, فالقطط تخلق جو من المرح والتسلية في المكان المتواجدة فيه. 

 

نوهت الأبحاث والدراسات إلى  الأضرار التي تسببها  القطط على صحة الأم والطفل فمثلا الأمراض الجلدية؛ التي تظهر على الأم والطفل, وفيروس"السعار", والإصابة بداء القطط والتهابات العين واللوزتين والتهابات الغدد اليمفاوية.

 

وبينت الأبحاث والدراسات بأن 40 % من القطط مصابة بمرض "القوباء الفطري"، والذي تنقله للإنسان من خلال اللمس، حيث يتمثّل في ظهور بقع حمراء على الجلد، تتسع مع مرور الوقت.

وشرحت الأبحاث الضرر الذي يحققه فيروس السعر "السعار"  حينما يصيب القطط، فيدمر الجهاز العصبي لها، فيؤدي إلى موت القطة وينتقل للإنسان من العض وأيضا بكتيريا "البارتونيللا"، تنتقل للقطط من البراغيث والإنسان من الخدش تسبب ارتفاع درجة الحرارة نتيجة التهابات في الغدد الليمفاوية.

قالت الأبحاث إن أخطر الأمراض التي تسببها القطط للسيدات وخاصة السيدة الحامل داء القطط  "بكتيريا التكسوبلازما" التي تنتقل للقطط عبر أكل طعام ملوّث بها، وهي تشكّل خطراً كبيراً على المرأة الحامل، تجعلها عرضه للإجهاض.

 

"أضرار القطط على طفلك "

أعلنت الأبحاث والدراسات مدى خطورة القطط على الأطفال فهى تسبب الحساسية كاحمرار المنطقة وتورّمها، أو ظهور حبوب حمراء، أو تورم في الغدد الليمفاوية، وفي الحالات المتقدمة قد يُصاب الطفل بارتفاع في درجة حرارته، وفقدان الشهية، والصُّداع، والتهاب في الحلق، والضعف العام في الجسد وذلك نتيجة الخدش أو العض أثناء لعب الطفل مع قطته

 

أضافت الأبحاث والدراسات أن مرض التهاب العين، يأتي بسبب حمل بعض القطط لميكروب السبحي الذي, ويُسبب هذهِ الالتهابات، ويكون علاجها عن طريق أخذ المضادات الحيوية وقطرات العين المطهرة وأيضا كثير من القطط التّي تخرُج إلى الطُرقات والأماكن القذرة، ثم تعود إلى المنزل تنقُل معها البراغيث التّي بالتّالي تنتقل إلى الأطفال، وفي هذهِ الحالة يجب تنظيف القط باستمرار, أو التخلّص منه بشكل نهائي ويصيب الطفل حساسية الصدر لأن وبرها قد يتساقط في كل مكان.

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )