اهم الأخبار:

منوعات

أهم خمس نصائح لك حتى لا تكون يوما ما مريض سكري

حريتنا - أهم خمس نصائح لك حتى لا تكون يوما ما مريض سكري

 

كتبت: فاطمة الخطيب

يزداد أعداد المصابين بمرض السكري سنوياً، للوقاية من هذا المرض، هناك إرشادات يجب إتباعها وكذلك تغيير نمط الحياة، إليك الإرشادات اللازمة التي تتداولها الأبحاث الطبية حول الوقاية من المرض، في الآتي:

 

*الابتعاد عن القلق والاكتئاب:

الذين يعانون من الاكتئاب يأكلون بكميات كبيرة غالبا، ولا يمارسون الرياضة، وبالتالي يزيد وزنهم لذلك فهم عرضة لخطر الإصابة بالسكري، وقد أثبت العلماء أن الاكتئاب يغير من كيمياء الجسم ويزيد خطر الإصابة بمرض السكر.

*تناول وجبة الإفطار:

أثبت الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار متوازنة، أقل عرضة لزيادة الوزن وكذلك مشاكل مقاومة الأنسولين "الهرمون المسؤول عن ضبط مستوى السكر بالدم"، أما الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يعرضون أنفسهم للإصابة بالسكري.

*ممارسة رياضة المشي:

الرياضة تحمي الجسم من مرض السكري، وذلك عن طريق نقل السكر في الدم إلى خلايا العضلات لاستخدامه كوقود وحرقه، والرياضة تجعل الجسم ينظم مستوى الأنسولين في الدم.

*الابتعاد عن المشروبات السكرية والحلوى:

الإكثار من شرب الماء وشرب شاي الأعشاب "القرفة والزنجبيل والشمر والينسون والنعناع"، والشاي الأخضر والشاي غير المحلى والحليب قليل الدسم، بدلاً من المشروبات الغازية وعصير الفواكه المحفوظة والقهوة المحلاة والمشروبات السكرية والحلوى.

*تناول الفاكهة والخضروات:

أثبتت الدراسات أن تناول الفاكهة والخضروات الطازجة يجدد الخلايا ويساعد علي الهضم، وهذا النمط من الغذاء يقي من التعرض للإصابة بالسكري.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )