اهم الأخبار:

منوعات

سلمى حايك بعد سن الـ50: "شوربة الكوارع" سر نضارة البشرة وتُغْني عن البوتوكس

حريتنا - سلمى حايك بعد سن الـ50: "شوربة الكوارع" سر نضارة البشرة وتُغْني عن البوتوكس

 

كشفت الممثلة المكسيكية سلمى حايك -وهي من أصول عربية لبنانية- أنها تتناول نوعاً من الحساء، تقسم أنه بديلٌ أغناها عن حقن البوتكس (مادة تحقن تحت الجلد لإزالة التجاعيد)، مكوناتها هي ذات مكونات شوربة معروفة في العالم العربي وهي "الكوارع".

الممثلة التي أتمت عامها الخمسين وتبدو أصغر من عمرها بعقدين على الأقل، قالت إن الحساء الذي تعده من مرقة العظام والنخاع "مليء بالجلاتين والدهون ويحتوي على النخاع، وهو مهم للاحتفاظ بالشباب"، وأضافت في حديثها لمجلة People: "لقد أغناني عن استعمال البوتكس".

وحسب تقرير عن هذا الحساء نُشر في موقع Organic Authority ، أن لاعب كرة السلة الأميركي المعروف كوبي براينت يتناول الحساء ذاته منذ سنوات، وسبق أن وصفه في لقاء مع شبكة ESPN بأنه "مصدر مهم للطاقة ومضاد للالتهابات"، حسب تعبيره.

Organic Authority شرح سبب تعلّق المشاهير بهذا النوع من الطعام في وسطٍ يعتبِر الاحتفاظ بالشباب فيه طوق نجاة للاستمرار في العمل، وأشهرهم -كما ذكرنا- سلمى حايك والممثلة الأميركية جوينيث بالترو.

فالطبق -حسب الموقع- هو حساء يعَدّ عن طريق سلق العظام والأجزاء التي تحتوي على الجيلاتين " أقدام الضأن أو البقر أو الماعز" مدةً طويلةً قد تصل إلى 24 ساعة.

مدة الطهي هذه تعطي الفرصة لتخليق مادة شديدة الشبه بالكولاجين، وهي مادة بروتينية طبيعية موجودة في الجسم تُبقي على شباب البشرة، وهذا الحساء باحتوائه على هذه المادة يعمل بالفعل على شد الجلد.

الباحثتان في مجال التغذية سالي فالون وكايلا دانيال شرحتا للموقع، أن مكونات المرق تحتوي على معادن سهلة الامتصاص والهضم في الجسم؛ ومنها الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور.

أما إخصائي التغذية غوغلايا، وهو المسؤول عن وضع النظام الغذائي لنجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، فقال: "هذا الحساء يستحق أن تفتن به هوليوود إلى حد الهستيريا"، حسب تعبيره، قائلاً إن ""شربه يخفف من أي التهابات في الجسم، ويحتوي على كمية من الكولاجين تغني عن اللجوء إلى منتجات المحافظة على الجلد ضد الشيخوخة والتجاعيد، فضلاً عن توحيد لون البشرة ومظهر الجلد ككل".

وختم تقرير Organic Authority بأن الحساء يمكن أن يخفف من آلام المفاصل، ويخفف من أعراض بعض أنواع الحساسية ضد بعض أنواع الطعام لمن يعانون ذلك، ويقوي جهاز المناعة ويمنع تكون السيليوليت.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : HUFFPOST

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )