اهم الأخبار:

آكتب

نور المصري يكتب : بابا هنا..

حريتنا - نور المصري يكتب : بابا هنا..

 

منذ عدة أيام نشر مقال لأحد أصدقائي بعنوان بابا فين؟،.. وقد لفت انتباهي واعجبني، كان يحوي في وجهة نظري ثلاث محاور؛ أولها الإهمال وكان صديقي يتكلم عن إهمال الأطباء لتعب والده، الذي كان في بداية الأمر بسيطًا وهو ألم في الضرس فوصل إلى عملية كبيرة أدت إلى إخراج كل ما في فم والده، والحقيقة أني يوميًا أسمع عن أحداث مشابهة، ولكن عندما تأتى مع صديق مقرب إليك تكون مؤلمة.

تمنيت السلامة إلى والد صديقي ودعيت أن يحفظ الله له والده ووالدته وللجميع، وفكرت بعدها في أن الإهمال ليس فقط بالطب أو في التعليم أو الوظائف إلخ..، إنما الإهمال أصبح عادة يومية نصحو عليها حتى إننا أصبحنا غير متفاجئين بل أصبح الأمر عاديًا في مجتمعنا، ونتصرف على أساسه دائمًا والسؤال هنا لماذا ؟؟ لماذا نقبل بوضع هو من أبسط حقوقنا في جميع المجتمعات المتقدمة والمتأخرة ووجدت أننا أصبحنا بالتبعية مهملين بانفسنا وبحياتنا وبمن حولنا فإذا أردنا التغيير فلابد أن نبدأ بأنفسنا.

ثاني المحاور في المقال، فكرة تربية أنفسنا على تحمل مصاعب الحياة اليومية، والتي تتلخص في أن تكون على القدر الكافي من المسئولية عن نفسك وعن حياتك وعن من حولك والحقيقة إننا نواجه مشاكل في أغلبية هذا الجيل من الشباب و البنات في تحمل المسئولية وبالإخص الشباب وهذا ليس تقليلًا من البنات فهناك بنات يقدرون على تحمل المسئولية أكثر من مليون شاب، ولكن عندما خلق الله الرجل أعطاه في تكوينه البنياني والعقلي ما يجعله أكثر مسئولية من البنت في كل شئ ويحاسب أكثر من البنت فعندما قال الله تعالى (الرجال قوامون عن النساء)، ليس تقليلًا من البنت على العكس وإنما ليحمل الشاب مسئولية نفسه ومسئولية البنت التي معه وهذا أمر عظيم لو أدركه كل شاب لأصبح هذا الجيل بلا شك عظيم.

المحور الثالت والذي كان يتحدث عن الأب والذي في وجهة نظري فكرة قبل أن يكون شخص فكرة تعلمنا المسئولية والتحمل والصبر والقوة والمثابرة والسند كل هذه الأشياء تجمعت في شخص هو الأب والصديق والأخ هو الأمان والطمأنينة، هو كل هذه الأشياء نتعلم منه إدارة الحياة والمسئولية وكيف نصبح كشباب رجالًا يعتمد علينا، فيا صديقي عندما يسألوك بابا فين ؟؟، قل لهم بداخلي يسكن بروحي، قل لهم بابا هنا.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )