اهم الأخبار:

آكتب

"الحياة الأخرى" .. قصة قصيرة لعبد الله قدري

حريتنا - "الحياة الأخرى" .. قصة قصيرة لعبد الله قدري

راح أحمد يعد اللحظات واحدة تلو أخرى منتظرًا اليوم الذي يسمع فيه نبأ إخلاء سبيله من السجن. اللحظات هنا داخل ذلك المربع الصغير والجدران ذات الملمس الاسمنتي شديد الحرارة تمر أيامًا؛ بل دهورًا، وإن شئت فقل كألف سنة مما تعدون.

شعور القهر والخذلان وانكسار النفس ينهمر من عيون تشع نورًا وطموحًا بمستقبل مشرق، باتت تلك العيون حبيسة منكسرة تطاردها أحلام الماضي وآمال المستقبل. لم نسمع يومًا عن سجينٍ طارده كابوسًا وهو يغط في نومه، فالكابوس يعيش فيه بداخله ،بجانبه وأمامه في تلك الوجوه الشاحبة التي أرهقتها ظلمات السجون وأصبحت تبعث الكآبة في وجه ناظريها؛ نعم الكابوس هو القيد.

ينتظر أحمد يوم العرض كل 15 يومًا، لعله يُمنح تأشيرة العبور إلى الحياة أو التجديد داخل غيابات السجن.

كل شيء في السجون يبعث على الكآبة، الوجوه، الجدران، الهواء، الطعام، المياه، الخلاء، آدمية الانسان التي تنتهك عند أول سوط يتلقاه عند دخوله لأول مره.

يترقب الزيارة التي تأتيه بين أسبوع وآخر من قريب أو صديق أو حتى عابر سبيل. يقولون:عامل ايه؟ هو:الحمد لله . هم:الناس بتسلم عليك هويهز رأسه ولا يتكلم. هم:الأكل كويس هو:كويس هم:إن شاء الله شدة وتزول هو:ان شاء الله.

يخاف السجين أن يتلفظ لفظة اثناء زيارة أحد الأهل أو الأصدقاء له تكون وبالًا عليه من ذلك الرقيب الذي يقبع بجانبه وينظر إليه مستمعًا ماذا يقول كأنه ملك موكل إليه"مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"، إلا أن سكرة الموت لاتأتي هنا مرة واحدة ولكنها تأتي مرات ومرات.

أتذكر مقولة الممثل الأمريكي تيم روبين في فيلم"الخلاص من شاوشنك" وهو داخل السجن يتحدث عن الأمل فيقول"إنهم لا يستطيعون المساس بذلك الشيء الذي يقبع بداخلنا وتحيطه جدران أجسادنا؛ وهو الأمل".

يبقى الأمل هو ذلك الشعور الذي نحيا به فهو هواءنا الذي نتنسفه، وهو طعامنا الذي نتغذي عليه، وهو الماء الذي يروي دمائنا.

السجن حياة،ولكن الناس يغفلون عنها.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )