اهم الأخبار:

فنون وثقافة

الحائز على عدة جوائز دولية.. عرض فيلم جرادة مالحة في نادي سينما البحر المتوسط بدار الأوبرا المصرية

كتب:
التاريخ 30 مارس 2022 - 04:25 م
حريتنا - الحائز على عدة جوائز دولية.. عرض فيلم جرادة مالحة في نادي سينما البحر المتوسط بدار الأوبرا المصرية

 

 
 

 

 

عُرض الفيلم المغربي جرادة مالحة للمخرج إدريس الروخ ضمن عروض نادي سينما البحر المتوسط، وذلك في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية. وعقب العرض ندوة خاصة لمناقشة الفيلم تديرها الناقدة السينمائية فايزة هنداوي.

 

 

ومؤخراً انطلق الفيلم في دور العرض السعودية ليكون أول فيلم مغربي يُعرض تجارياً في المملكة، وكان جرادة مالحة قد نال استحساناً عالمياً، إذ وصفته الصحف الكندية بأنه "تجربة ممتعة أخاذة".

 

 

حصل جرادة مالحة على جائزتين هما جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي من مهرجان تورونتو فيلم تشانل، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة لجولة عروض مميزة في مهرجانات عالمية منها مهرجان بافالو بالولايات المتحدة الأميركية ومهرجان أمستردام ومهرجان الرباط لسينما المؤلف ومهرجان ديربان بجنوب إفريقيا ومهرجان مونتريال ومهرجان أبوجا السينمائي في نيجيريا والعديد من المهرجانات العربية والدولية.

 

 

ويحكي الفيلم قصة رانيا، وهي شابة وقعت ضحية مؤامرة تهدف إلى التحكم والسيطرة، حيث وجدت نفسها في قلب تجربة يقودها أشخاص لأغراض خاصة. فحُرمت رانيا بسبب ذلك من حياتها وذكرياتها، وصارت لها حياة أخرى تتسم بالفوضى والاختناق والضياع، وتقرر الذهاب للبحث عن حياتها الحقيقية.

 

 

الفيلم تم تصويره في إفران ومكناس وأزرو وبن صميم في المغرب، وهو من تأليف وإخراج إدريس الروخ، وشاركه في التأليف عدنان موحجة، ويشارك في بطولته منى الرقيمي، عدنان موحجة، إدريس الروخ، عبد الرحيم المنياري، فاطمة الزهراء بناصر، وخنساء بطمة. وتتولى ماد سولوشنز مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )