اهم الأخبار:

فنون وثقافة

مخرج مسرحية "أمر تكليف": العمل تحدى كبير.. ويعرض الحالة النفسية للجنود

كتب:
التاريخ 1 أغسطس 2018 - 09:01 م
حريتنا - مخرج مسرحية "أمر تكليف": العمل تحدى كبير.. ويعرض الحالة النفسية للجنود

 

قال المخرج باسم القناوى مخرج مسرحية "أمر تكليف"، إن تقديم مسرح عن المعارك التي تحدث تحدى كبير، مشيراً إلى أن الأفلام والسينما يكون بها خدع سينمائية يمكن العمل بها.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، أن ما يميز العرض المسرحي "أمر تكليف" أنه لا يتناول المعارك بقدر تناول الحالة النفسية الموجود فيها الجنود، موضحاً أن العمل ليس حربى أو دموى بقدر عرضه أحاسيس الجنود المتواجدين بالشهور والسنوات في مكان لا يحيطه إلا الموت.

وأشار "القناوى"، إلى أن الحالة التى يعيشها الجنود تستحق التأمل، لافتاً إلى أنه حدثت كتابات في المسرح قديماً، لأنها مادة غنية لعرض أحاسيس الجنود.

وذكر أن العرض يشمل جنود من مختلف الطبقات، والهدف منه عرض تشريح للمجتمع، ليس فقط المجتمع الذى على الجبهة، ولكن من كل أصناف المجتمع.

"أمر تكليف" عن نص "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقية، بطولة كريم الحسيني، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمى، عبدالله صابر، محمد الأحمدى، مدرونا سليم، على الأصرى، تقى عادل، مريم ياسين، موسيقى وألحان أحمد حمدى، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق على، غناء كريم الحسينى، ومن إخراج باسم قناوى.

فكرة العرض وفلسفته تأتى كنوع من الدعم الكامل للوطن من خلال تقديم عروض وطنية تخاطب الشباب الصاعد من أبناء الوطن وتمدهم بالحقائق والمعلومات، ويقدم "أمر تكليف" ضمن عروض مبادرة "اعرف جيشك" التى أطلقها البيت الفنى للمسرح.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )