اهم الأخبار:

فنون وثقافة

"أهل إسكندرية وحشتونا" شعار الليلة الصوفية للحضرة في أوبرا درويش

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 12 أكتوبر 2017 - 07:59 م
حريتنا - "أهل إسكندرية وحشتونا" شعار الليلة الصوفية للحضرة في أوبرا درويش

متابعة: محمد عبد الغني

 نشرت فرقة الحضرة عبر صفحتها علي "الفيسبوك" عن موعد حفلتها لشهر أكتوبر تحديدًا 28  في الساعة 8 مساءًا في أوبرا الإسكندرية على مسرح سيد درويش.

وتبدأ الحفلة من الساعة 8 وتنتهي في العاشرة مساءًا, وأسعار التذاكر  بين 50 و 75 جنية وتباع يومياً من الساعة 10 إلى الساعة 3 عصراً ومن 4 عصراً إلى 9 مساءًا.

وحيت الفرقة أهل إسكندرية معبرين عن شوقهم للزيارة " أهل إسكندرية الجدعان وحشتونا جداً".  

وتلقى الحضرة في كل حفلً لها إقبال شديد على شباك التذاكر مما جعلهم ذات شهرة واسعة بسبب إتباعهم لطريقة الصوفية في كلماتهم ويستخدمون أدوات بسيطة وهي "الناي والدف والعود" مما جعلهم مميزين عن باقي الفرق.

تتميز بأنها الفرقة الوحيدة التي لها مستشار ديني، تٌعرض عليه قصائدهم أولاً قبل إنشادها, كما أنها تكونت بعد إعلان عبر الفيسبوك جمع أعضاء الفرقة الذين لم يعرفوا بعضهم من قبل, ومؤسس الفرقة هو "نور ناجح علي"، عمره 30 عاما، وحاصل على بكالوريوس تجارة, وهي  أول فرقة إنشاد ديني لها حفلات ثابتة وتشهد حفلاتها إقبال كبير خاصة من الشباب, أعضاء الفرقة جميعهم لديهم وظائف أخرى، فمنهم المدرس والموظف في البنك بالإضافة إلى أئمة أوقاف.

وتعد أشهر أعمالهم حتى الأن قصائد "حلفت بسرك الأسمى يميناً" لشيخ أحمد ابو خليل " واني جعلتك للفؤاد محدثي" لرابعة العدوية, "والمسك فاح" للشيخ صالح الجعفري.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

الاكثر قراءة

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )