اهم الأخبار:

فنون وثقافة

مسرح الجنينة يستقبل حفل ظهور البوم الإخفاء للنور لمريم صالح

كتب: وكالات أنباء
التاريخ 6 سبتمبر 2017 - 06:53 م
حريتنا - مسرح الجنينة يستقبل حفل ظهور البوم الإخفاء للنور لمريم صالح

 

كتبت : أسماء ناصر

ينظم مسرح الجنينة بحديقة الأزهر أول حفل لإطلاق البوم إخفاء للمطربة الشابة مريم صالح وموريس لوقا وتامر ابو غزالة يوم السبت 23 سبتمبر الجاري 2017 الساعة 8 مساءا .

ويعتبر الألبوم نتاج عمل استمر لثلاث سنوات استخدم خلالها الثلاثة كل أداة موسيقية ممكنه تعرفوا عليها خلال رحلتهم الموسيقية.

تنقل خلال السنوات الماضية  الموسيقيون سويا بين استوديوهات تسجيل في القاهرة والإسكندرية وبيروت وعمان خلال رحلة بحث عن صوتهم المشترك، وجاءت النتيجة في الألبوم المشترك «الإخفاء»، والذي يضم ثمانية أغاني مختلفة.

ألف الألبوم خلال لقاء جمع بين مريم صالح وموريس لوقا وتامر أبوغزالة في كابينة على شاطئ الإسكندرية، تبعها لقاءات في العواصم العربية كعمان والقاهرة وبيروت لصناعة وتسجيل الألبوم.

وتولى تأليف كلمات الألبوم الشاعر (ميدو زهير) الذي استفاد من الإلهام الذي يجمع الموسيقيين الثلاث معًا؛ لوضع كلمات أغاني على اتصال بالواقع تجمع بين الموسيقى الهلوسية والموسيقى الشعبية، وتتجنب العدمية لصالح اليأس المبهج، ليخلق من الألبوم مناخًا سرياليًّا يشبه حالة الانتشاء الدائمة التي تلين الزوايا الحادة للحياة في مصر.

ويعيد مشروع "الإخفاء" التعاون بين موريس وتامر أبو غزالة عقب عملهما معًا في مشروع فرقة "الألف"، والتي عرفت بألبومها الأخير "أينما ارتمى".

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : skynews

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )