اهم الأخبار:

فنون وثقافة

بالصور .. عميدة فنون جميلة حلون تكتشف الفنان الصغير "كراكير"

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 1 أغسطس 2017 - 09:55 م
حريتنا - بالصور .. عميدة فنون جميلة حلون تكتشف الفنان الصغير "كراكير"

 تغطية : فاطمة الخطيب| ياسمين شعلان

عدسة:< خالد عمار

أفتحت الدكتورة "صفية القباني " عميد كلية فنون جميلة بجامعة حلون, المعرض الفني "بداية طريق " في جاليري لمسات بوسط البلد مساء الاثنين في الثامنة.

 

شهد المعرض العديد من المواهب المختلفة في الفن التشكيلي وعدد من الفنانين التشكيليين منهم الفنانة "زينب عرفة"  والفنانة "داليا علاء الدين " والموهبة الفنان الصغير "أحمد عصام" الشهير بـ أحمد كراكير صاحب 13عاما.   

لفتت الفنانة "زينب عرفة " خريجة كلية الحقوق مدى حبها للرسم منذ الصغر وأنها درست في فنون جميلة في الزمالك دراسة حرة "قسم تصوير"  وساعدها في التعرف على العديد من الفنانين مما أكسبها خبره في مجال الرسم والتصوير ,وقالت الفنانة أن المعرض لم يكن أول بداية لها حيث أنها شاركت في معرض بساقية الصاوي. 

 

بدأت الفنانة "داليا علاء الدين " الرسم منذ أكثر من19عاما ودرست إدارة الأعمال في كلية التجارة وتستخدم ألوان الزيت واكريلك في الرسم على الخشب والتوال وأيضا الزجاج وأنها تسوق للرسومات أون لاين , ومن خلال "الفيسبوك " تشترك في المعارض المختلفة .

وبعد استعراض اللوحات المختلفة , قررت الدكتورة صفية القباني , منح 3 من الفنانين الشباب دورة في قسم الدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة لإثقال موهبتهم خلال الصيف , وهم نور أحمد عبد المجيد الطالبة بكلية التربية النوعية  وأية محمد و منة خالد .

وقالت الفنانة نرمين شمس رئيس مجلس إدارة " لمسات " والمشرفة على المعرض ، إن هناك العديد من الفنانيين التشكليين والإعلاميين والشخصيات العامة ورجال أعمال ومتهتمين بهذا الفن الراقى ، حضروا حفل الافتتاح في الثامنة من مساء امس ، بجاليرى لمسات في شارع قصر النيل بوسط القاهرة.

وأضافت أن لوحات الفنانين المشاركين فى المعرض متنوعة وتضم مدارس فنية مختلفة من مصر والعالم ، ويغلب عليها الجرأة والألوان الساخنة ، والخروج عن المألوف أحيانا كنوع من التطوير والتجديد.

وقالت نيرمين شمس إن هذا المعرض لمجموعة رائعة من الفنانين التشكيليين الكبار والفنانين التشكليين الموهوبين فى كل مجالات الفن التشكيلى، إذ يعد الموهوبون والموهوبات فى كل مجتمع بمثابة الثروة الوطنية، والطاقة الدافعة نحو الحضارة والتقدم والازدهار.

 

وقالت نرمين شمس أن قاعات جاليرى لمسات إستضافت الأسبوع الماضى "ملتقى الكاريكاتير" والذى شارك العديد من الفنانين الموهبين على مستوى الجمهورية ولاقى نجاحا كبيرا، مشيرة أن من بين هؤلاء الفنانين والفنانات.

وأضافت شمس أن مؤسس " لمسات " تصدر مجلة إلكترونية متخصصة فى مجال الفنون ، خاصة الفن التشكيلى، وقريبا ستصدر نسخة اخرى " ورقية " بنفس الأسم ، لتكون إضافة للفن المصري. 

 

ومن المنتظر أن يستمر المعرض 10 أيام، ويختتم أعماله يوم 10 أغسطس الجارى بندوة عن الشباب ومستقبل الفن التشكيلى فى مصر، ويديرها الكاتب الصحفى حمدى البصير ، وبمشاركة بعض كبار الفنانين التشكيليين فى مصر

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

الاكثر قراءة

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )