اهم الأخبار:

فنون وثقافة

وزير الشباب يعقد اتفاق مع الأوبرا لصرف تذاكر "زوربا" مجانا للطلبة

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 26 مارس 2017 - 05:50 م
حريتنا - وزير الشباب يعقد اتفاق مع الأوبرا لصرف تذاكر "زوربا" مجانا للطلبة

 

اتفق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مع الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية على مبادرة جديدة تتيح من خلالها طرح تذاكر مجانية لشباب وطلبة المدارس والجامعات في حفلات بالية زوربا، التي تقدمها فرقة بالية أوبرا القاهرة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس ٢٨ ،٢٩ ،٣٠ مارس على المسرح الكبير.

 تتاح تذاكر الحفل من خلال البطاقة الجامعية أو المدرسية من منافذ البيع بدار الأوبرا وذلك تمهيدًا لتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الثقافة والشباب والرياضة.

تدور أحداث العرض الذي صمم رقصاته "لوركا ماسين" في فصلين داخل إحدى قرى اليونان، وتحكي عن الرحالة اليوناني "زوربا" الذي يعشق الحياة وتعشقه النساء، وخلال إحدى رحلاته تجمعه بـ "أورتانس" قصة حب لكنها لا تكتمل بسبب موتها المفاجئ مما يترك بداخله حزناً كبير، لكن صديقه "جون" الذي فشل أيضاً في الحصول على قلب محبوبته "مارينا" يدعوه للتمسك بالحياة على موسيقى ورقصة الحياة المشهورة باسم "زوربا ".
يذكر أن باليه " زوربا " للمؤلف الموسيقي اليوناني ميكس تيودوراكس قدم لأول مرة خلال مهرجان كركالا للموسيقي في روما عام 1971 حينما شاهده 200 متفرج، قبل أن يعود لنفس المهرجان بنفس النجاح عام 1998

 حقق العرض أعلى معدلات الحضور في تاريخ مسرح "أرينادي فيرونا" عند عرضه للمرة الأولى عام 1988 كما طاف مسارح أكثر من 15 دولة شاهده خلالها 2 مليون متفرج .

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )