اهم الأخبار:

فنون وثقافة

دليلك لأعمال رمضان.. الزعيم يواجه "عفريته" ويسرا "على سلم الخدامين" و"الأسطورة" خارج السباق

كتب: وكالات أنباء
التاريخ 12 مارس 2017 - 04:31 م
حريتنا - دليلك لأعمال رمضان.. الزعيم يواجه "عفريته" ويسرا "على سلم الخدامين" و"الأسطورة" خارج السباق

 

بعد انطلاق مدفع الإفطار الرمضاني، ومنذ اليوم الأول للشهر الكريم، يبدأ السباق الأسري حول من يمسك بجهاز التحكم (الريموت كونترول) ليختار المسلسل المفضل.. فمع كثرة المعروض الدرامي وتنوّعه واختلاف الأذواق، صار هذا المشهد يتكرر كثيراً في شهر رمضان.

يحرص الفنانون على كعكة رمضان الدرامية، لأنها الأعلى مشاهدة والأكثر تأثيراً على مسيرة الكثير من الفنانين. فلطالما كانت شاشة التلفزيون في رمضان ساحة لإبراز مواهب جديدة وإعادة البريق لنجوم ابتعدوا عن الساحة.

"هافينغتون بوست عربي" تقدم لك دليلك لأعمال رمضان 2017، لتبدأ المنافسة على الريموت كونترول مبكراً، وتحسم السباق من البداية:

الزعيم مع يوسف معاطي ورامي إمام

للسنة السادسة يواصل النجم عادل إمام تعاونه مع المؤلف يوسف معاطي، بعدما تعاونا معاً في مسلسلات ناجي عطا الله والعراف وصاحب السعادة وأستاذ ورئيس قسم ومأمون وشركاه، يأتي عملهما المشترك في رمضان هذا العام حاملاً اسم "عفاريت عدلي علام".

يحكي المسلسل قصة موظف بسيط تنقلب حياته رأساً على عقب بعد ظهور عفريت له.

السقا يمتطي "الحصان الأسود"

يعود للدراما بمسلسل "الحصان الأسود"، الذي يشاركه بطولته ياسمين صبرى، وشيري عادل، وصبري فواز، ومحمد فراج، وأحمد بدير. والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج أحمد خالد موسى.

يسرا على سلم الخدامين

أما الفنانة يسرا فتشارك في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "على سلم الخدامين"، من تأليف إياد عبد المجيد، وإخراج هاني خليفة، في ثاني تعاون بينهم بعد مسلسل فوق مستوى الشبهات. ويشاركها البطولة جميلة عوض، ومحمد ممدوح.

مي عز الدين تبث "رسايل"

 

أصبحت الفنانة مي عز الدين في السنوات الأخيرة ضيفة دائمة على المشاهدين في رمضان، حيث تطل هذا العام بمسلسل "رسايل" الذي كتبه محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر، ويشاركها البطولة أحمد سعيد عبد الغني ونشوى مصطفى.

"قصر العشاق" يبحث عن مخرج

يخوض النجم فاروق الفيشاوي إلى جوار ميرفت أمين وحسين فهمي السباق الرمضاني بمسلسل "قصر العشاق"، تأليف محمد الحناوي. ويشارك في بطولته الفنانة بوسي والفنان عزت العلايلي.

سلم المؤلف محمد الحناوي الـ15 حلقة الأولى من المسلسل للمنتج ممدوح شاهين تمهيداً لبدء التصوير.

وفاء عامر تبحث أسباب "هجرة الصعايدة"

قالت وفاء عامر، إنها تنافس في الماراثون الرمضاني بمسلسل "هجرة الصعايدة"، تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب، وبطولة سولاف فواخرجي وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل ومحمود الجندي ومي نور الشريف.

ياسر جلال بطل في لعبة الصمت

يشارك الفنان ياسر جلال في الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "لعبة الصمت"، تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج. ويشاركه البطولة هنا شيحة، وعلا غانم، ودينا فؤاد.

غموض حول اسم مسلسل شيرين

بعد نجاح مسلسلها "طريقي" في رمضان قبل الماضي، تخوض المطربة شيرين عبد الوهاب الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل لم يُستقر على اسمه بعد، من تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير. ويتكتم المنتج محمد مشيش عن تفاصيل المسلسل الذي سيتم تصوير أحداثه في دبي.

السبكي يقتحم الإنتاج التلفزيوني

 

تشارك الفنانة روبي إلى جوار الفنانة نجلاء بدر، صبري فواز، حسن حسني، إنعام سالوسة، وسيد رجب في رمضان هذا العام بمسلسل "رمضان كريم"، تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

ويعقد المخرج جلسات عمل مكثفة مع المنتج السبكى والسيناريست أحمد عبد الله، للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل واختيار باقي الأبطال.

لعشاق الأعمال المأخوذة عن نصوص أدبية: "واحة الغروب" لبهاء طاهر بعد "خالتي صفية والدير".

تخوض الفنانة منة شلبي الماراثون الرمضاني بمسلسل "واحة الغروب" عن قصة للأديب بهاء طاهر تحمل الاسم نفسه، وحاصلة على جائزة البوكر للرواية العربية. المسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري، والبطولة لخالد النبوي، ورجاء حسين، وأحمد كمال.

وتدور الأحداث في بدايات القرن الماضي حول ضابط مصري يتم نقله إلى واحة سيوة، فيتوجه إلى هناك مصطحباً زوجته الأجنبية الشغوفة بالآثار المصرية، ويبدآن تجربة جديدة يتمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

كان بهاء طاهر قدم من قبل "خالتي صفية والدير" أنتج سنة 1994، بطولة سناء جميل وبوسي وممدوح عبد العليم، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ ومن إنتاج قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون.

طارق لطفي يقدم البطولة الثالثة "بين عالمين"

يقدم الفنان طارق لطفي رمضان القادم مسلسل "بين عالمين"، تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت. المسلسل يناقش قضية الاختيار، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

وكان لطفي قدَّم من قبل مسلسل شهادة ميلاد وبعد البداية، ولقيا نجاحاً كبيراً.

بعد تقديم "ابن حلال" يعود المؤلف حسان دهشان بـ"طاقة نور" لهاني سلامة

صرح السيناريست حسان دهشان، أن الفنان هاني سلامة يخوض الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل بعنوان "طاقة نور"، إخراج رؤوف عبد العزيز.

بعد موجة من المسلسلات الاجتماعية النفسية، نيللي كريم راقصة باليه في مسلسل رومانسي

تخوض الفنانة نيللي كريم الماراثون الرمضاني المقبل بمسلسل "لأعلى سعر"، الذي يغلب عليه الطابع الرومانسي الكوميدي. تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل.

غادة عبد الرازق تعلنها "أرض جو"

أما غادة عبد الرازق فتقدم هذا العام مسلسل "أرض جو"، تأليف محمد عبد المعطي -مؤلف مسلسل الأسطورة- وإخراج محمد جمعة.

 

ويشارك ببطولة المسلسل عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد عبد الوارث وإبراهيم نصر ومها أبو عوف وأحمد العوضي ومحمد كريم.

حسن الرداد وإيمي سمير غانم معا

يخوض النجم حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم السباق الرمضاني بمسلسل "نوح"، تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي. وجار البحث عن بطلة تجسد دور حبيبة الرداد ضمن أحداث المسلسل، لأن زوجته إيمي ستقوم بتجسيد شخصية أخرى يتكتم فريق العمل على تفاصيلها.

وكان الرداد تعاون مع إيمي سمير غانم في مسلسل "حق ميت"، الذي لاقى نجاحاً جماهيرياً.

خالد الصاوي يعاني من "فوبيا"

أما الفنان خالد الصاوي فيقدم مسلسل "فوبيا"، تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر، ويشاركه البطولة آيتن عامر، وأحمد فؤاد سليم ولطفي لبيب. وكانت آخر أعمال الصاوي رمضان الماضي مسلسل "هي ودافنشي" مع النجمة ليلى علوي.

سمية الخشاب بطلة في مسلسل "الحلال"

الفنانة سمية الخشاب ستقدم مسلسل "الحلال"، تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق. ويشاركها البطولة بيومي فؤاد ودينا فؤاد ويسرا اللوزي. ويبدأ التصوير خلال الأيام القادمة بعد أن صاحَبت المسلسل حالة من عدم التوفيق، حيث تم تأجيل التصوير أكثر من مرة.

حورية فرغلي حالة مبهمة في رمضان القادم

الفنانة حورية فرغلي التي قدمت من قبل مسلسل ساحرة الجنوب تقدم رمضان المقبل مسلسل "الحالة ج"، ويشاركها البطولة أحمد زاهر وأشرف زكي، تأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت. وتدور أحداث المسلسل من خلال ضابط شرطة يدخل في علاقة خاصة مع إحدى سيدات الأعمال.

باسم سمرة سائق نقل في "الدولي"

يدخل الفنان باسم سمرة الماراثون الرمضاني بمسلسل "الدولي"، تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي، ويشاركه البطولة محمد نجاتي.

وتدور الأحداث حول سائق نقل يتنقل بين عدد من الدول العربية، ويعالج عدداً من القضايا التي تدور في الوطن العربي، ومنها تجارة المخدرات والإرهاب.

أما هواة الكوميديا فلهم موعد مع: "هو وهي وهو"

بعد أن قدما ثنائياً ناجحاً في فيلم "كلب بلدي"، يدخل أحمد فهمي وأكرم حسني السباق الرمضاني بمسلسل "هو وهي وهو".

ويشاركهما البطولة الفنان الأردني منذر رياحنة ورجاء الجداوي، والتأليف لتامر إبراهيم وإخراج كريم العدل.

"لمعي القط" يقود محمد إمام لأولى تجاربه كبطل للدراما التلفزيونية

كان ظهوره الأول في مسلسل "كناريا" مع فاروق الفيشاوي بدور حقق نجاحاً وربط المشاهدين به، ليعرفوا بعدها أنه ابن الزعيم عادل إمام، وليظهر معه في عدة أعمال، يدخل محمد إمام في منافسة قوية في الماراثون الرمضاني القادم بمسلسل "لمعي القط"، تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

ويشاركه البطولة، ياسمين صبري، وعمر مصطفى متولي، وحسن حسني، وإدوارد.

محمد رجب يعود إلى الدراما

يعود الفنان الشاب محمد رجب إلى دراما رمضان بمسلسل "العودة"، تأليف أحمد ياسين، وإخراج عبد العزيز حشاد. ويشاركه البطولة خالد سليم، وإيمان العاصي، وبوسي، ومحمد الشقنقيرى، وتدور أحداثه حول خمسة إخوة يتعرض كل منهم لصراع حاد في حياته وتتشابك الخيوط في مواجهة سلبيات المجتمع المصري.

يوسف الشريف يقتحم "كفر دلهاب"

أما الفنان الشاب يوسف الشريف الذي صار قاسماً مشتركاً في أعمال في المواسم الماضية، فيقدم هذا العام مسلسل "كفر دلهاب"، تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتشاركه البطولة الفنانة روجينا، والفنان محمد رياض. وتدور أحداثه داخل إحدى القرى التي يعتمد أهلها على أعمال السحر في حياتهم.

أمير كرارة يواصل في تيمته المعهودة

بعد مسلسل الطبال، يدخل الفنان أمير كرارة الماراثون الرمضاني بـ"كلابش"، للسيناريست باهر دويدار، وإخراج محمد بكير، ويشاركه البطولة محمد لطفي ومحمود البزاوي وانتصار. ويجسد دور ضابط شرطة يقع في مأزق كبير.

 

أنا الفنان مصطفى شعبان فيقدم هذا العام مسلسل "اللهم إني صائم"، تأليف أحمد عبد الفتاح، وتشاركه البطولة ريم مصطفى وماجدة زكي ووفاء صادق.

في "الضاهر" محمد فؤاد ممثلاً وتامر عبد المنعم مؤلفاً ومنتجاً

ينافس الفنان محمد فؤاد بمسلسل "الضاهر" في السباق الرمضاني المُقبل.

والعمل ينتمي لنوعية الدراما الجاسوسية من واقع ملفات المخابرات المصرية، من تأليف الفنان تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد، ويشاركه البطولة حسن يوسف، ورغدة.

عمرو يوسف.. "نقطة ومن أول السطر"

يخوض النجم عمرو يوسف السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "نقطة ومن أول السطر"، تأليف ورشة كتابة، وإخراج إسلام خيري.

ويقوم بتجسيد شخصية طبيب تجميل تحدث له بعض المفارقات، وتتصاعد الوقائع في إطار تشويقي كما قدمه من قبل في "ظرف أسود".

كريم عبد العزيز وشريف منير يعودان بـ"الزيبق"

مسلسل "الزيبق" الذي ينتمي لنوعية الدراما الجاسوسية، من ملفات المخابرات المصرية، يتقاسم بطولته كريم عبد العزيز في دور رجل عادي يعمل مع والده في محل، يجنده شريف منير الذي يجسد شخصية ضابط مخابرات، من أجل العملية "الزئبق".. السيناريو والحوار لوليد يوسف والإخراج والإنتاج لوائل عبدالله.

تعاون منير وعبد العزيز ربما يذكر المشاهد العربي بفيلم "أولاد العم" الذي قاما به معاً عن الحرب الدائرة بين المخابرات المصرية والإسرائيلية.

هند صبري تعيش "حلاوة الدنيا"

أما الفنانة هند صبري فتقدم مسلسل "حلاوة الدنيا"، سيناريو وحوار ورشة كتابة السيناريست تامر حبيب، وإخراج حسين المنياوي. والمسلسل مأخوذ عن عمل إسباني -مثل مسلسل "جراند أوتيل" العام الماضي- ويشارك في بطولته ظافر العابدين وأمينة خليل وأنوشكا وحنان مطاوع.

وتدور أحداث المسلسل حول المشاكل الحياتية التي يمكن أن نكتشف منها سر حلاوة الدنيا.

بعد تألقه في "أفراح القبة" إياد نصار يعود "حتى لا تطفئ الشمس"

قال الفنان إياد نصار، إنه سيقدم في رمضان هذا العام مسلسل "حتى لا تطفئ الشمس"، تأليف ورشة كتابة، وإخراج تامر محسن، ويشاركه البطولة دينا الشربيني، ومحمد فراج.

"طاقة القدر" تعيد حمادة هلال للدراما التلفزيونية

يدخل الفنان حمادة هلال الماراثون الرمضاني بمسلسل "طاقة القدر" تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد مصطفى. ويتناول المسلسل قصة نجاح يصعد فيها البطل من حارة شعبية، دون التجارة في المخدرات أو الخروج على القانون.

عمرو سعد في "وضع أمني"

بعد فيلم مولانا الذي تصدر شباك الإيرادات مؤخراً، يعود عمرو سعد إلى الدراما بمسلسل "وضع أمني"، تأليف مصطفى حمدي. وبدأ المخرج محمود كامل ترشيح أبطال العمل بعد أن انتهى المؤلف من تسليم 10 حلقات منه. وكان سعد قدم العام الماضي "يونس ولد فضة".

"الكبير" في "خلصانة بشياكة"

يخوض الفنان أحمد مكي السباق الرمضاني بمسلسل "خلصانة بشياكة"، تأليف فاروق هاشم وأحمد المحمدي، وإخراج هشام فتحي، ويشاركه البطولة دينا الشربيني، وشيكو، وجميلة عوض. ويناقش المسلسل العلاقة بين الرجل والمرأة في حلقات منفصلة متصلة من خلال ثلاث شخصيات يقيمون في حارة شعبية، يقعون في مشاكل ومواقف كوميدية عديدة.

المسلسل أول تجربة درامية لأحمد مكي بعد مسلسل الكبير بأجزائه الخمسة، وأول مسلسل لشيكو وهشام ماجد بعد الانفصال عن أحمد فهمي.

"عائلة زيزو"

صرح الفنان أشرف عبد الباقي بأنه يخوض السباق الرمضاني بمسلسل "عائلة زيزو"، من تأليف محمد النبوي وعلاء حسن، وإخراج شيرين عادل، وتشاركه البطولة نسرين إمام.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المشاكل اليومية التي تواجهها الأسر المصرية.

دنيا سمير غانم: كوميديا في حالة كتمان تام

أما دنيا سمير غانم ففضلت عدم الإعلان عن تفاصيل مسلسلها الرمضاني الجديد، لأنه لم يتم الاستقرار على اسمه بعد، وهو من تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

أحمد زاهر يواجه "الطوفان"

بدأ الفنان أحمد زاهر تصوير مشاهد مسلسل "الطوفان"، ويشاركه البطولة أحمد بدير، وعبير صبري، وكندة علوش، وهنا شيحة، وتأليف وائل حمدي وإخراج خيري بشارة.

و"الأسطورة".. خارج السباق الرمضاني

بعد النجاح الكبير الذي حققه محمد رمضان بمسلسل الأسطورة العام الماضي، يخرج مسلسله أولاد مرزوق وإيتو من السباق الرمضاني هذا العام، بعد التحاق رمضان بالخدمة العسكرية في سلاح الصاعقة.

وظل موقف المسلسل ملتبساً حتى أعلن منتجه عن تأجيله.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : HUFFPOST

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )