اهم الأخبار:

فنون وثقافة

الأوسكار تكافئ "الخوذ البيضاء".. فيلم The White Helmets ينتزع جائزة أفضل وثائقي قصير

كتب: وكالات أنباء
التاريخ 28 فبراير 2017 - 07:24 م
حريتنا - الأوسكار تكافئ "الخوذ البيضاء".. فيلم The White Helmets ينتزع جائزة أفضل وثائقي قصير

 

وكان من المقرر أن يصل الخطيب إلى لوس أنجلوس يوم السبت على متن طائرة الخطوط الجوية التركية المغادرة من إسطنبول، لكنه لم يتمكن من السفر بعد أن قال مسؤولون أميركيون أنهم عثروا على "معلومات سلبية" تتعلق بالخطيب.

العمل يوّثق الذي يوّثق حياة مسعفين سوريين وضعوا حياتهم فوق أكفّهم ورفضوا مغادرة بلادهم، واختاروا البقاء تحت القصف ونيران القناصة، للقيام بأسمى ما يقوم به إنسان وهو إنقاذ حياة غيره دون ملل منذ أن بدأت الثورة في البلاد حتى بلغت عامها السادس.

وكان مخرج العمل البريطاني من أصول هولندية أورنالدو فون أينسدل قد قال في مقابلة مع Europe Newsweek عن سبب سعيه وراء تقديم الفيلم

"نأمل أن يرى الناس العمل ليمنحهم الإلهام، فيتداولوا اسم The White Helmets على مواقع التواصل الاجتماعي، فيتناقل الجمهور الموقع الإلكتروني للمتطوعين، وينشروا الفيلم الدعائي فيشاهده الجميع"، بحسب تعبير المخرج.

وأضاف: "آمل أن يعمل الفيلم على كسر الصورة النمطية عن الرجال في سوريا ويكشف حقيقة الموقف على أرض الواقع هناك".

الفيلم شديد الإنسانية يفتتح بدايته مشهد لعضو في الدفاع المدني وهو يداعب طفلته التي تلبسه الخوذة البيضاء فيخرج من المنزل لا يعرف ما ينتظره.

لتتوالى بعدها المشاهد المروعة التي يتعرض لها المسعفون تحت القصف، منها مشهد لإنقاذ رضيع من تحت أنقاض منزل وسط صيحات التكبير.

أما رسالة المسعفين فيرويها باقتضاب متطوع أكبر سناً مقتبساً من القرآن، قائلاً هدف المجموعة "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً".

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : HUFFPOST

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

الاكثر قراءة

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )