اهم الأخبار:

ملعب حريتنا

تتويج كريستيانو وزيدان على قمة العرش الكروي العالمي

كتب:
التاريخ 24 أكتوبر 2017 - 06:07 م
حريتنا -  تتويج كريستيانو وزيدان على قمة العرش الكروي العالمي

 

حريتنا: محمد مجدي

 

في أُمسية حماسية وكروية بامتياز شهدت تواجد نخبة من نجوم المستديرة الساحرة في مسرح مشهور الاستضافة العائلة المالكة وأهم عروض الترفيه، تم تتويج ملوك وملكات كرة القدم في حفل جوائز الأفضل في عام 2017. “TheBest

و نال نجما ريال مدريد كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان المركز الأول في جائزتي الأفضل من الاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل لاعب  وأفضل مدرب للرجال على التوالي، بحيث حصد النجم البرتغالي التكريم الأرقى في عالم اللعبة الجميلة للسنة الثانية على التوالي. أما الثنائي الهولندي لييكي مارتينس وسارينا ويجمان فقد نالتا الجائرة كأفضل لاعبة وأفضل مدربة للسيدات تباعاً.

 

 

ورغم أنه يقترب من الاحتفال بعيد ميلاده الأربعين، إلا أن جيانلويجي بوفون أثبت بنيله الجائزة لأفضل حارس مرمى أن العُمر ليس سوى مجرّد رقم. فقد تواجد حامي العرين الإيطالي على المنصة لرفع النسخة الأولى من الجائزة التي تكرّم حماة العرين.

وبعد اختياره كأفضل حارس في العالم من قبل الفيفا، لم يكن مفاجئاً أن يختار اللاعبون المحترفون اسم حامي شباك يوفنتوس والمنتخب الإيطالي ضمن التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي لكرة القدم، التي هيمن عليها لاعبو النادي الملكي. فقد تقدّم فريق الأحلام كريستيانو رونالدو، إلى جانب كوكبة من الزملاء هم سيرخيو راموس ومارسيلو، وتوني كروس، ولوكا مودريتش، بالإضافة إلى داني ألفيشوليوناردو بونوتشي، وأندريس إنييستا، وليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا.

و صوّت مئات الآلاف من المشجعين في أرجاء العالم على جائزة بوشكاش، وجائزة الفيفا للمشجعين وقد نال اللاعب الفرنسي أوليفييه جيرو الجائزة الأولى بفضل الهدف المذهل الذي سجّله "بضربة العقرب" لصالح آرسنال في شباك كريستال بالاس في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. أما مشجّعو سلتيك فقد حصدوا جائزة المشجعين بعد أن نظّموا عرضاً مذهلاً بالأوراق الملونة على امتداد مدرجات ملعب سلتيك بارك تكريماً للفريق الذي كان يُعرف باسم "أسود لشبونة".

 

 

وفي أمسية كروية استثنائية، كان لها نكهة الشاشتين الصغيرة والكبيرة من خلال استضافة الممثل إدريس إلبا لمراسمها، حصد اللاعب فرانسيس كوني جائزة اللاعب النظيف تكريماً لسلوكه البطوليّ على المستطيل الأخضر. فقد قام المهاجم التوجولي بإنقاذ حياة لاعب خصم عندما قدّم له الإسعافات الأولية على أرض الملعب بعد أن فقد الوعي نتيجة اصطدام عنيف بأحد زملائه، وقد كانت هذه هي المرة الرابعة التي يُنقذ فيها حياة آخرين على أرضية الملعب.

أما الفقرات الترفيهية فقد قدمتها فرقة "ستومب"، وكذلك فرقة "كاسابيان" التي ألهبت حماس الحضور، ومن المؤكد أنه على مدى أكثر من قرن من استضافة فعاليات زاخرة بالنجوم، لم يشهد مسرح "لندن بالاديوم" أمسية كهذه.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )