اهم الأخبار:

ملعب حريتنا

"NIKE" تنهي شكاوى المحجبات مع الرياضة.. "بروحجاب" منتج جديد خاص للمسلمات..

كتب: وكالات أنباء
التاريخ 12 مارس 2017 - 03:22 م
حريتنا - "NIKE" تنهي شكاوى المحجبات مع الرياضة.. "بروحجاب" منتج جديد خاص للمسلمات..

 

 

أعلنت شركة "نايكي"، التي تعتبر إحدى أكبر العلامات التجارية في عالم الرياضة، عن نيتها إطلاق منتج جديد مخصص للمرأة المسلمة، يحمل اسم "برو حجاب".

وقالت الشركة إنها بدأت بتطوير "بروحجاب" بعد شكاوى تلقتها من قبل نساء مسلمات حول ارتداء غطاء الرأس التقليدي خلال التنافس في المسابقات الرياضية، لافتة إلى أن التصميم استغرق 13 شهراً والمنتج النهائي سيكون متوافراً في الأسواق في ربيع عام 2018، حسب تقرير لموقع "سي إن إن".

وأشارت الشركة إلى أن "بروحجاب" مكون من طبقة واحدة من مادة البوليستر الخفيفة والألوان الطبيعية، مشيرة إلى أن مسامات هذه المادة ستسمح بدخول الهواء، وفي الوقت ذاته لا تكشف شيئاً.

 وتجرب الملابس الجديدة على أكثر من رياضية لاختبارها خلال المنافسات المختلفة.

وكانت المتزلجة الفنية الإماراتية، زهراء لاري، أول من ارتدى هذا الحجاب الرياضي في إطار تجارب شركة "نايك" قبل الطرح في الأسواق، وصرحت لقناة "سي إن إن": "لقد جربت الحجاب العادي في المنافسات، لم أرتح كثيراً، لكن بمجرد أن ارتديت هذا الحجاب وتزلجت على الثلج، ذهلت بتصميم الحجاب الرائع الذي يريح الرأس، ووزنه خفيف"، حسب صحيفة العربي الجديد.

ومن المتوقع أن تلقى الملابس الجديدة "Nike pro hijab" رواجاً كبيراً، خصوصاً في العالم العربي.

وتأتي فكرة "نايكي" في إطار منح الرياضيات المحجبات فرصة لارتداء ملابس رياضية مخصصة تتلاءم مع المتطلبات الدينية والرياضية في نفس الوقت، واتخذت الشركة الأميركية القرار بتصنيع ملابس رياضية خاصة بالمحجبات، نزولاً على رغبة الكثير من الرياضيات المحجبات، اللواتي اشتكين من ارتداء الحجاب العادي خلال المنافسات الرياضية بسبب صعوبة التحكم والتحرك بشكل طبيعي.

وتأتي هذه الخطوة من شركة "نايكي"، بعد الإعلان الترويجي للشركة الذي أطلقته في الشرق الأوسط وتضمن لأول مرة امرأة محجبة تمارس الرياضة، وذلك لتشجيع الرياضيات المحجبات على الاندماج في المجتمع، وعدم الخوف من نظرة الناس المختلفة".

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : HUFFPOST

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )