اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

كيف تؤثر تقنية البلوك تشين على مستقبل صناعة الألعاب والترفيه؟

كتب:
التاريخ 28 نوفمبر 2021 - 10:30 م
حريتنا - كيف تؤثر تقنية البلوك تشين على مستقبل صناعة الألعاب والترفيه؟

 

 

على الرغم من أن تقنية البلوك تشين لا تزال أكثر ارتباطًا بالعملات المشفرة مثل Bitcoin، إلا أن التكنولوجيا الناشئة لديها القدرة على تقديم تطبيقات أعمال متعددة الأغراض لمجموعة من الصناعات من بينها صناعة الترفيه والألعاب عبر الإنترنت. 

 وتجدر الاشارة الى ان تقنية  البلوك تشين لا تزال في المراحل الأولى من التطوير، ولكن نظرًا للإثارة التي تدور حول الطرق العديدة التي يمكن استخدامها بها، فليس من السابق لأوانه أن تبدأ شركات الترفيه والألعاب في التفكير في الآثار المحتملة لأعمالها والصناعة. 

ولدى البلوك تشين القدرة على تعطيل الطريقة التي يتم بها إنتاج المحتوى وتجميعه وتوزيعه واستهلاكه، والإمكانيات المتاحة لمنشئي المحتوى و الوسطاء والمحكمين للملكية الفكرية أكبر من أن يتم تجاهلها.

 

ماهي تقنية البلوك تشين وكيف تعمل؟

 

تعتبر البلوك تشين، قاعدة بيانات رقمية آمنة ومشفرة مشتركة بين جميع الأطراف في شبكة موزعة، ويتم تسجيل أي معاملة تحدث في الشبكة والتحقق منها وتخزينها في قاعدة البيانات وتكون مرئية لجميع المشاركين، مما يؤدي إلى إنشاء سجل معاملات غير قابل للتغيير.

وينتج عن هذا أساسًا مصدرا للحقيقة يمكن للجميع الوثوق به، وهذا في الأساس أحد أسباب تسميتها "تكنولوجيا الثقة"، ويمنح هذا الهيكل خصائص خاصة على البلوك تشين، بما في ذلك قدر أكبر من الشفافية والأمان، لأنه يمكن تتبع نشاط المعاملة والتحقق منه ومراجعته بشكل كامل.

ويمكن لأي منصة ألعاب او اي كازينو على الانترنت، ان يعتمد على هذه التقنية بشكل كبير لتوفير نسبة أعلى من الأمان والشفافية.

والبلوك تشين هو شكل من أشكال تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع في قاعدة البيانات الموزعة، حيث توجد نسخ متعددة من البيانات عبر شبكة بدلاً من خادم أو قاعدة بيانات مركزية واحدة. 

ونظرًا لأنه يمكن توزيع التحكم في قاعدة البيانات عبر الشبكة بأكملها بدلاً من سلطة مركزية، فإن المشاركين يصلون إلى نفس الإصدار من البيانات في الوقت الفعلي تقريبًا. 

وتسمح الإدارة اللامركزية لقاعدة البيانات بمعالجة المعاملات بشكل أسرع وأقل تكلفة، مما قد يؤدي إلى الكفاءة وتوفير التكاليف للشركات.

وبشكل مبسط هذه التقنية تمثل دفتر عام يتم من خلاله رصد نسخ متعددة من البيانات في كل مجال، وقد تتغير صناعات كثيرة بفضل هذه التقنية ومن بينها صناعة العاب قمار حقيقي، وتطبيقات اللعب عبر المحمول واحدث اصدارات الالعاب العالمية. 

 

 

 البلوك تشين وتطبيقات الترفيه

 

لدى تقنية البلوك تشين القدرة على تحويل العديد من الأسواق في عالم صناعة الألعاب والترفيه، ولكن بشكل خاص تلك التي سيستفيد فيها المشاركون من الأمن والشفافية التي ستوفرها blockchain، مثل توزيع المدفوعات والتمويل وتحقيق الدخل وإنفاذ العقود.

وتجدر الإشارة إلى أن صناعة الإعلام والترفيه هي عمل قائم على العقود ويضع قوانين على حماية الملكية الفكرية، ولدى Blockchain القدرة على زيادة الأرباح لمنشئي المحتوى وشركات الوسائط وتوفير أسعار تعتمد على الاستهلاك في الوقت الفعلي. 

ومع نضوج تقنية البلوك تشين يجب أن يتعرف المسؤولون التنفيذيون في صناعة الألعاب عبر الإنترنت وتطبيقات الترفيه على التكنولوجيا وحالات الاستخدام المحتملة لأعمالهم، حيث إن فهم كيفية لعب البلوك تشين في الاستراتيجية الأوسع للشركة، وما هي أولويات الشركة، وما إذا كان نموذج العمل يمكن أن يتأثر بشكل كبير بالتكنولوجيا سيكون أمرًا ضروريًا. وعلى الرغم من أن التكنولوجيا لا تزال جديدة، إلا أن لها تطبيقات على مستوى الصناعة مع إمكانية تغيير كيفية إنشاء المحتوى واستهلاكه وحمايته، ومن المهم البدء في التفكير في الفوائد والتحديات المحتملة التي يجب اعتمادها الآن. 

 

مزايا تقنية البلوك تشين 

 

  • تقليل احتمالية التعرض للقرصنة

إحدى المشكلات الكبيرة التي يواجهها الكثيرين هي انتهاكات حقوق الملكية الفكرية، وقد يسيطر المخترقين علي حقوقهم بشكل غير قانوني.

وتمكّن البلوك تشين المبدعين من تتبع حركة المحتوى الخاص بهم عن طريق الدفع للعملاء نظرًا لطبيعة شفافيتها، كما أنها أكثر أمنا وهذه كتل البيانات لديها فريدة التجزئة و التجزئة السابقة، على غرار بصمات الأصابع التي تجعل من المستحيل تقريبا الإختراق.

 

  • عدم الحاجة الى وسيط

كما ان البلوك تشين تعمل بدون الحاجة الى منصات، حيث ان المنصات مثل Spotify و Netflix و Amazon كوسطاء للمبدعين والبائعين والفنانين للوصول إلى سوق أوسع، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة معدلات إنتاج المحتوى وترك عائدات أقل للمبدعين أنفسهم.

ونظرًا لأن blockchain لامركزية، يمكن لمنشئي المحتوى توزيع محتواهم على المستهلكين مباشرة، ويؤدي ذلك إلى تسهيل المبيعات وجني المزيد من حصة الأرباح لمنشئي المحتوى، هذا مفيد بشكل خاص للمبدعين الصغار الذين بدأوا حديثا.

 

مستقبل صناعة الالعاب مع البلوك تشين

تتغير صناعة الترفيه باستمرار وتبحث عن طرق جديدة لتنمية سوقها، وقد يكون استخدام البلوك تشين للمعاملات المالية الأخرى مثل إنشاء الأعمال الفنية ومقاطع الفيديو والمحتوى الأصلي ثوريًا في المستقبل.

وفي حين أن فكرة التبني السائد غير مرجحة في الوقت الحالي، إلا أن هناك فرصة كبيرة لأن تستفيد الشركات الكبرى قريبًا من تقنية blockchain بالعديد من الطرق المبتكرة، حيث تعمل البلوك تشين على تبسيط دورة التجارة، وتوفر الشفافية وتوفر إدارة فعالة للمعاملات.

وإذا كان من الممكن استخدام هذه التكنولوجيا من قبل كل من المبدعين والمستهلكين على حد سواء في السنوات الخمس المقبلة، فإن صناعة الألعاب وتطبيقات الترفيه سيصلان إلى ذروتها في المستقبل القريب.




للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )