اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

كل ما تود معرفته عن النعناع

كتب:
التاريخ 15 أغسطس 2021 - 08:27 م
حريتنا - كل ما تود معرفته عن النعناع

 

 

 النعناع هو شجيره عطرية معمرة تنتمي إلى عائلة الروز ماري والخزامي وهو هجين غير مثمر بين النعناع المائي والنعناع السنبلي وبالتالي لا يتم زرعه من البذور ولا يتولد إلا بنمو نباتي للجذور وقطع الأغصان وينمو في فترة الربيع والصيف.

 ينتج عن زراعة النعناع رائحة زكية وكذلك ينتج منه زيوت مفيدة وهو نبات أخضر ولا يعلو نبات النعناع عن الأرض أكثر من ٣٠ سم وتبقى شجرة النعناع في الأرض لمدة ٣ سنوات إضافة إلى ذلك فإنه سريع النمو بشكل ملحوظ ويمكن زراعته في حوض كبير أو في قوارير متعددة.

 

فوائد النعناع

 شراب النعناع يعتبر من الأدوية الناجحة جداً في معالجة الاضطرابات المرارية وتسكين المغص الكلوي وآلام أسفل البطن، وألم الحيض، وطرد الغازات المعوية كما أنه يكسب الجسم نشاطاً وحيوية وله عدة خصائص أخرى منها طرد الريح، وتخفيف من تقلصات الأمعاء ويزيد من التعرق، ويساعد تسهيل عمليات الجهاز الهضمي.

وأيضاً يعتبر النعناع من المهدئات للأعصاب ويساعد على تقليل الكحة كما له دور فعال في علاج الجهاز العصبي ويعالج اضطرابات الجهاز التنفسي لأنه يعمل على تخفيف احتقان الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية ومكافح للسرطان ومعالج للاكتئاب وللغثيان ومقوي للذاكرة ويعزز المناعة ويقويها مما يجعلنا نعلم أن فوائد النعناع عديدة للصحة والجسم.

 

أصل نبات النعناع

يزرع نبات النعناع حول العالم خصوصاً في قارة آسيا وأوروبا وكان الإغريق والروم يضعون إكليل فوق رؤوسهم في الاحتفالات ووضعوا النعناع فوق أطباق الطعام المختلفة كما استخدم كمكون في العديد من الأطباق كون له نكهة قوية كما كان الأطباء الإغريق يصنعون من النعناع بعض الأدوية في لوصفاتهم الطبية.

إن زراعة النعناع سهلة للغاية وينمو في مكان به شمس عالية أو في مكان مظلل نسبياً ولا يحتاج إلى خصوبة عالية حتى ينمو يقاوم النعناع الجفاف والحرارة العالية بشكل كبير ولا يحتاج إلى التسميد إلا في الاتربة الفقيرة.

 يزداد النعناع في النمو والامتداد حتى يحتشد يمكن قطف الأوراق في أي وقت ويمكن استخدامه أخضر أو جاف ويفضل قطفه في الصباح حتى تكون الزيوت قوية على الأوراق ويجب قطفة من الجذور.

وكانت هذه بعض المعلومات حول النعناع مثل فوائده وخصائص زراعة النعناع حيث يعد من أفضل النباتات الشائعة في المنازل لأنه يستخدم في الطعام والمشروبات وصحي تماماً.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )