اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

ما هو نوع السرير الأمثل؟ تعرف على الأنواع المختلفة

كتب:
التاريخ 4 أغسطس 2021 - 06:01 م
حريتنا - ما هو نوع السرير الأمثل؟ تعرف على الأنواع المختلفة

 

 

هل أنت بصدد تجهيز وحدتك السكنية الجديدة؟ أو أنك تبحث عن التجديد وشراء أثاث جديد لغرفة نومك؟ هل سئمت من البحث والحيرة بين الأنواع المختلفة من أسِرة النوم؟ أياً ما كانت إجابتك وأيا ما كان غرضك من البحث عن الأنواع المختلفة دعنا نتفق أن غرفة النوم هي واحدة من أهم الغرف في المنزل والتي يجب أن يوليها الإنسان اهتمام كبير، وحين نتحدث عن الأهمية لا نعني بذلك الاهتمام المبالغ فيه بالديكورات والكماليات بل بجعلها المكان الأكثر راحة وهدوء في المنزل.

من 6 إلى 8 ساعات هي متوسط المدة التي يقضيها الإنسان داخل غرفة نومه لكي يحصل على القسط الكافي من الراحة اللازمة ليستطيع مواصلة يومه فيما بعد والقيام بالمهام الأساسية سواء في الدراسة أو العمل أو غيرها، ويجب جعل غرفة النوم مكاناً مريح وهادئ، وللحصول على غرفة نوم هادئة ومريحة يجب الاهتمام جيداً بمكوناتها لذلك يجب اختيار سرير نوم جيد للغاية لكي يمنح تجربة نوم مثالية.

ويمكن للسرير المثالي أن يجعل حياتك سعيدة بشكل كبير كما يمكن للاختيار السيء أن يكلفك الكثير، حيث تشير الإحصائيات إلى أن اختيار سرير نوم سيء يسبب الكثير من الأمراض والآلام مثل آلام الظهر والرقبة والعمود الفقري وغيرها الكثير من الأمراض المختلفة، لذلك سنتعرف الآن عن مواصفات السرير المثالية وكيف يمكنك اختيار السرير المناسب الذي لا يسبب لك المتاعب في المستقبل.

 

- مواصفات السرير المثالية من حيث الحجم والمساحة

حجم ومساحة سرير النوم من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار شراء سرير نوم جديد، وحيث أنه يوجد المئات بل الآلاف من التصميمات المختلفة يجب معرفة مواصفات السرير القياسية من حيث الطول والعرض والارتفاع وأين يجب أن يوضع السرير داخل غرفة النوم.

سنبدأ بطول السرير يجب أن يكون طول السرير أطول بـ 10 سنتيمترات على الأقل من طولك ويفضل أن يكون أطول من ذلك، ويفضل أيضا ألا يكون للسرير حائط في نهايته حتى يتمكن الإنسان من فرد جسمه أثناء النوم، أما عن ارتفاع السرير عن الأرض فيجب ألا يقل هذا الارتفاع عن 50 سنتمتر فوق أرض الغرفة حتى لا يسبب متاعب أثناء النوم، ويجب ترك مسافة لا تقل عن 40 سنتيمتر من جانبي السرير أيضا.

 

- هل تحتاج سرير للنوم فقط أم تحتاجه لاستخدامات أخرى؟

بالتأكيد أن استخدام الإنسان للأشياء ليس هو ذاته، وبالتأكيد أن هناك الكثير ممن يفضلون الأثاث التي يمكن استخدامه في أكثر من مناسبة، وأسِرة النوم تعد من أكثر الأشياء التي يتم استخدامه لأكثر من غرض في المنزل بجانب غرضه الأساسي وهو النوم بكل تأكيد، لذلك سنستعرض عدد من الأنواع المختلفة لأسِرة واستخداماتها المختلفة.

  • السرير المزدوج: جميعنا يعرف هذا النوع بكل تأكيد فهو السرير الرئيسي في غرفة النوم الكبيرة في المنزل، ودائما ما يعرف هذا السرير بحجمه ومساحته الكبيرتين حتى يسع شخصين على الأقل.
  • السرير ذو الطابقين: يكثر استخدام هذا السرير في غرف الأطفال حتى يوفر الكثير من المساحة، ويعد هذا النوع من الأسِرة من أكثر الأنواع العملية والتي يقدم على شرائها الكثيرون لأنها تتميز بقيمة كبيرة مقابل السعر.
  • سرير المعيشة: هذا النوع من الأسِرة من الأنواع الجديدة التي ظهرت لتكون بمثابة كرسي كبير يمكن استخدامه في استقبال الضيوف والغرباء وفي حين الحاجة إليه يتم فرده ويتحول خلال غمضة عين إلى سرير متكامل لا ينقصه شيء.

 

- ما هي المادة التي ترغب أن يكون سريرك مصنوع منها؟

يمكن للسرير في غرفة النوم أن يكون مصنوع من الأخشاب وهي الأشهر والأفضل من حيث القيمة مقابل السعر وممكن أن يكون مصنوع من المعدن أيضا أو أي من المواد الأخرى، لذلك يجب عليك تحديد مسبقاً هل تريد سرير مصنوع من الأخشاب أم ماهي المادة التي تريد أن يكون مصنوع منها سريرك؟

وبالحديث عن الأخشاب سنتحدث عن أفضل أنواع الأخشاب التي يمكن تدخل في صناعة سرير النوم، ولكن يجب أن نعرف قبل ذلك أنه يوجد الأخشاب الطبيعية والتي تتميز بقوتها وصلابتها ولكنها أيضا تكون باهظة الثمن وتتعرف لمشاكل إن لم يتم الاعتناء بها جيداً على مدار السنين، ويوجد أيضا الأخشاب الصناعية التي تأتي كحل بديل وصديق للبيئة وأقل في التكلفة، ومن أشهر وأفضل أنواع الأخشاب الطبيعية:

  • الخشب الزان الذي يعد من أجود أنواع الأخشاب على الاطلاق.
  • خشب الأرو: ويعد هذا النوع هو الاغلى والأجود والأكثر صلابة

أما عن أنواع الخشب الصناعي فهي تختلف بين:

  • خشب MDF: وهو يأتي من مواد بديلة للأخشاب الطبيعية ولكنه أيضا يتمتع بالصلابة والقوة اللازمتين
  • خشب الأبلاكاش: وهذا النوع هو عبارة عن ألواح خشبية رقيقة يتم دمجها معاً لتعطي الصلابة المطلوبة وكلما زاد عدد هذه الألواح كلما زادت الصلابة والقوة والعمر الافتراضي أيضا.

 

- لا تهمل مرتبة السرير والوسادة

عند شراء سرير جديد يجب الاهتمام أيضا بشراء مرتبة سرير مريحة وتناسب نوع جسمك حتى تمنحك تجربة نوم مريحة، وتعد مراتب السرير والوسادة التي ينام عليها الإنسان من أهم الأشياء التي يجب أن يعتني بهم الإنسان عند عملية الشراء، فكما نعلم جميعاً أن وسادة سرير جيدة كفيلة أن تقي الإنسان من آلام الرقبة وغيرها، كما يجب الاهتمام أيضا بمنتجات اللباد التي سيستخدمها الإنسان كغطاء أثناء النوم حتى تعمل على حفظ درجة حرارة جسم الإنسان وتجعل النوم مريح أكثر وأيضا حتى لا يتعرض لنزلات البرد التي يمكن أن تصيبه أثناء النوم.

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )