اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

كيف تفتح محل صرافة للعملات المحلية والعالمية؟

كتب:
التاريخ 26 سبتمبر 2020 - 09:45 م
حريتنا - كيف تفتح محل صرافة للعملات المحلية والعالمية؟

 

بكل بساطة صرافة العملات هي مكان أو محل أو مؤسسة مرخصة تعمل على استبدال العملات وذلك بشراء أي عملة من أي شخص، وتحويلها الى عملة أخرى وذلك بحسب سعر اليوم, كما يمكنك عمل تحويلات من خلالها لجميع أنحاء العالم , وتنتشر محلات صرافة العملات في جميع المدن والمطارات والموانئ ويتعلق عملها بشكل كبير بالسياح والمسافرين والتجار والمستثمرين أو حتي راغبي تحويل العملات والاحتفاظ بالعملة الاجنبية للاستثمار بها عن طريق سوق الفوركس أو ادخارها , وذلك للحفاظ على قيمة أموالهم من التضخم .

حيث يعد مجال الصرافة من أهم المجالات التي لا غني عنها في أسواق العمل العالمية ، وهو من أكثر المجالات التي تحقق الكثير من الأرباح , وقد شهدت  محلات الصرافة طفرة  كبيرة في العديد من الدول العربية ، وتكاد محلات الصرافة أن تكون من أفضل المجالات الاستثمارية في الوقت الراهن , وذلك لعده أسباب , منها على سبيل المثال : سعر الصرف المتقلب يومياً، حيث يتغير سعر الصرف في اليوم الواحد مرات كثيرة , بالاضافة الى كثرة التحويلات المالية من المغتربين لتلبية احتياجات الأهل والأقارب , و احتياج المستثمرين والتجار وأيضا الراغبين في السفر للسياحة او التعلم  او العلاج الى تغيير عملتهم المحلية بعملة اجنبية اخري .

لهذة الاسباب نجد أيضا أن بعض البنوك في الدول العربية وعلى سبيل المثال في جمهورية مصر العربية بدأت مصارف حكومية مصرية في التوسع بقوة في مجال سوق صرف العملات الأجنبية على الرغم من حالة الركود التي تسيط على السوق ، بعدما حرر البنك المركزي المصري سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016، في محاولة للسيطرة على السوق من خلال فتح فروع لشركات صرافة تابعة للبنوك في مختلف المحافظات  .

خطوات تنفيذ مشروع شركة صرافة

اذا كنت تفكر في إنشاء شركة صرافة فى بلدك فيجب أن يكون لديك الخبرة والمعرفة العملية بأعمال الصرافة ومخاطرها ، فمشروع شركة الصرافة مشروع مربح بشرط أن تنفذه بشكل صحيح وتحصل على كافة التصاريح اللازمة ولكى تقوم بتنفيذ هذا المشروع فقط عليك أن تعرف بعض الأمور الهامة المتعلقة بتجارة العملات بشكل عام .

ومن هذة الأهم الخطوات قبل البدأ في تنفيذ المشروع :

·        العمل على دراسة جدوى لمشروع شركة صرافة بشكل متكامل .

·        الحصول على التراخيص اللازمة والمطلوبة  والبدء بمزاولة المهنة، وعادة يكون من خلال البنك المركزي.

·        اختيار الموقع في مكان حيوي مثل سوق مركزي او وسط المدينه او مول كبير حتى تحقق ارباح عالية.

·        توظيف كادر ذو خبرة عالية  ومؤهل بكافة الاختصاصات لمواكبة آخر التطورات التكنولوجية في النواحي المصرفية.

تعد عملية تجارة العملات من العمليات السهلة، ولا يوجد بها أية صعوبة لكنها تحتاج للتركيز الجيد فقط، للتمكن من تحصيل أكبر قدر من الأرباح، كما تعتبر أيضا عملية آمنة من خلال الأنترنت ولكن تتطلب دراية كاملة بأسعار وسوق العملات وكذلك فهم تجارة الفوركس على الأنترنت لجني أفضل الأسعار وعرضها للبيع .

فمن الممكن تحقيق مكاسب كبيرة من خلال تحويل العملات في أسواق المال المحلية او العالمية. لذا يسعى الكثير من المستثمرين للتداول من خلال تحويل العملات وسوق الفوركس.

كما يجب على محولي الأموال أو تجار العملات التأكد من أنهم يغطون التكاليف الفعلية لإجراء تبادل العملات، كما يجب الانتباه إلى ترك نسبة أرباح تمكنهم من الانفاق على المشروع وتغطية تكاليفة، وعادة ما يجمع الصرافون بين رسوم الخدمة وأسعار التصريف من أجل التأكد من أنهم يحققون نسبة أرباح ثابتة في كل مرة يجرون فيها معاملة.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )