اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

أين تتجه صناعة الألعاب مع تقنية الجيل الخامس؟

كتب:
التاريخ 12 إبريل 2020 - 03:33 م
حريتنا - أين تتجه صناعة الألعاب مع تقنية الجيل الخامس؟

 

 

مما لاشك فيه ان هناك تحول رقمي على مستوى كافة الصناعات، مما يجعل العديد من المنظمات والمؤسسات تتجهإلى اعادة التفكير في طرق عملها، والبحث عن أفضل التقنيات للحصول على قدر كبيرة من تبادل المعلومات، مستهدفين تعاون المطورين والقائمين على الصناعات بشكل أكبر، ليخلقون حلولاً جديدة تجمع بين العديد من وجهات النظر نابعة من مجالات خبرة مختلفة، وتقدم نماذج أعمال غير تقليدية.

 وقد دفع هذا التحول الرقمي الى ظهور شبكات الجيل الخامس من تكنولوجيا الهاتف المحمول، والتى تستهدف توسيع قدرة النطاق العريض لشبكات الهاتف المحمول.

 

شبكات الجيل الخامس والعاب المحمول

من بين جميع التقنيات التي ستؤثر على الألعاب، تعد تقنية 5G، التي توفر سرعات إنترنت على نطاق عريض أسرع بكثير للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى على شبكات الجوال، واحدة من أكبر التقنيات.

 

ولا يمكن تصورة الطفرة المتوقع في صناعة الألعاب، حيث يمكن أن يجلب ذلك المزيد من الألعاب التفاعلية المشتركة، وظهور أنماط مختلفة من العاب المحمول.

وستقود التطورات التكنولوجية لتقنية 5G موجة ابتكار ألعاب الهواتف المحمولة، حيث ستؤدي سرعات التنزيل والتحميل الأسرع إلى إلغاء قفل إمكانية تنزيل ألعاب الجوال على الفور تقريباً، ويمكن تنزيل ألعاب المحمول كبيرة الحجم، التي يزيد حجمها عن مائة ميجابايت، دفعة واحدة، دون عوائق، ودون تنزيل محتوى إضافي أثناء الإطلاق الأول، مما يسمح للاعبين بالوصول إلى المحتوى على الفور.

 

وتجدر الاشارة الى أن شبكات الجيل الخامس 5G لا تجلب فقط سرعات أعلى، حيث إنها توفر وقت استجابة أقل، حيث تجعل شبكة 4G اليوم الاستجابة اللاعبين المتعددين في الوقت الفعلي على شبكات المحمول شبه مستحيل، خاصة على المستوى التنافسي، وبكل تأكيد لا يوجد شيء أكثر إحباطاً من تجاهل الطلبات أو تأجيلها في لعبة ما.

 

 

كما أن قدرة شبكات الجيل الخامس 5G على التعامل مع اتصالات أكثر تزامناً يمكن أن تفتح الأبواب لتجارب متعددة اللاعبين.

 

 

تكنولوجيا الجيل الخامس وألعاب الربح

 

سوف تؤثر هذه التقنية بدرجة كبيرة على نوعية وجودة العاب الكازينو، من خلال تحسين الرسومات وجودة الصوت وسرعة الإنترنت، وبشكل عام سوف تحدث طفرة في نوعية الالعاب، واذا كنا قد شهدنا تطورا هائلا مع انطلاق الجيل الرابع، فلنا ان نتوقع المزيد والمزيد مع تكنولوجيا الجيل الخامس، التي ولا شك ستحول تجربة ألعاب الكازينو والعاب الربح والترفيه على الانترنت لمرحلة جديدة، وفى وجود مراجعات شاملة لكافة المواقع الشهيرة نجدها باستمرار على موقع https://casinofil.com فسنتابع معهم كل جديد وكل تطوير يحدث فى تلك الصناعة المثيرة للاهتمام أولا بأول، كما يتباع الموقع تقديم أحدث العروض المميزة ومكافآت التسجيل ومكافآت الولاء، واحدث الالعاب وأكثرها انتشارا.

 

الألعاب والتسويق والإعلانات لمستوى جديد

 

وفيما يخص الأرباح في صناعة الالعاب اون لاين، سيخضع التسويق الالكتروني لتحول كبير، وستحتاج مقاطع الفيديو التقليدية والإعلانات القابلة للتشغيل التي نراها شائعة إلى التطور مع تغيير توقعات المستهلكين مع سرعات 5G التي تقدم المحتوى بشكل أسرع من أي وقت مضى، ويستعين على المبدعين أن يتطوروا لتقديم تجارب أكثر جاذبية ومثيرة.

 

وبكل تأكيد تأتي شبكة الجيل الخامس في وقت يحدث فيه ارتفاع متزامن في خدمات بث الألعاب، فعلى سبيل المثال في حال بث الألعاب باعتباره Netflix منصة ألعاب الفيديو، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى قائمة كبيرة من الألعاب ليتم بثها على أي جهاز، بما في ذلك الهاتف الذكي، مقابل سعر شهري.

 

 وهذه الخدمات إلى جانب 5G، تعني أن مستخدمي الهواتف المحمولة في المستقبل سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى وحدة التحكم وألعاب بجودة الكمبيوتر بغض النظر عن الجهاز الذي يمتلكونه، ولقد رأينا بالفعل منافذ وحدة تحكم كاملة للألعاب الشهيرة مثل PUB و Fortnite تعمل بشكل جيد على الهاتف المحمول، ومع تدفق الألعاب ووجود تقنية الجيل الخامس يمكن للاعبين القفز مباشرة إلى لعبة دون أوقات تنزيل طويلة أو ملف كبير يشغل مساحة على هواتفهم.  

 

مستقبل الهواتف الذكية وتقنية الجيل الخامس

 مع طرح تقنية 5G على مدار السنوات القادمة، سوف نشهد تحول آخر في البنية التحتية للألعاب المحمولة، وظهور الهواتف الذكية التي تركز على الألعاب.

وسيكون إدخال 5G بمثابة تغيير أساسي في صناعة ألعاب المحمول، مما يفتح فرص جديدة لكل من المطورين والمعلنين، وسيتمكن مطورو ألعاب المحمول من تقديم ألعاب رقمية عالية الجودة.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )