اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

اسماء بنات غريبة عربية واجنبية 2020

كتب:
التاريخ 28 يناير 2020 - 02:53 م
حريتنا -  اسماء بنات غريبة عربية واجنبية 2020

 

 

من الملاحظ هذه الأيام انتشار اسماء بنات غريبة عن الأسماء المعتادة التي يستخدمها معظم الناس، ويعتبر اختيار مثل هذه الأسماء إحدى صيحات الموضة التي تم اكتشافها مؤخرًا.

والغير معروف هل هناك دوافع أو غرض معين من استخدام أحد هذه الأسماء، أم أن هذا الفعل مجرد تقليد أعمى للآخرين، وسوف يتم التعرف على بعض هذه الأسماء فيما بعد.

 

أحدث الأسماء في هذا العام 2020

 

العديد من النساء بمجرد معرفة جنس المولود تبدأ على الفور باختيار اسم جديد ومواكب للعصر، وينتشر هذا الأمر بدرجة كبيرة خاصة في السيدات التي يحملن في أجنة إناث.

حيث تبدأ الأم بالتفكير والتخطيط الجيد قبل البدء في عمليات البحث، وعملية البحث تكون مكثفة للغاية للوصول إلى اسم جديد ومميز، وغير منتشر في المكان الذي تسكن به الأم.

ومن المرغوب لدى الكثير من الأمهات تسمية أبنائهم بمسميات جديدة ومبتكرة، وذلك للخروج عن دائرة المألوف وخاصة فيما يختص بأمور الفتيات، حيث أن اسم الفرد من الأمور التي تلازمه طوال حياته.

 

تعرف ايضا على اسماء اولاد 2020

 

مجموعة من الأسماء النادرة

توجد عدة مسميات خاصة بالفتيات والغير شائع استخدامها، لذا تدخل تحت بند الأسماء النادرة وسوف نتعرف سويًا على بعض من هذه الأسماء مع توضيح معانيها، ومن اسماء بنات غريبة ما يلي:

الاسم الأول وهو جيداء ظهر هذا الاسم حديثًا وذاع استخدامه بين كثير من الناس، وكلمة جيداء عربية الأصل مشتقة من جيد، ويطلق هذا الاسم على الفتاة التي تتميز بامتلاكها لعنق طويل.

● كما يطلق أيضًا على الفتاة ذات الوجه الحسن، وهذا الاسم يضفي على حاملته الكثير من العزة والفخر، والعديد من الصفات الحميدة.

الاسم الثاني هو اسم روفان ويقال أن هذا الاسم تركي الأصل، وفي رأي أخر أن كلمة روفان هي كلمة تطلق على الحمام الموجود في الحرم المكي، وقيل أنه يعني الهدوء والسكينة.

● وهناك أحد الأقوال الذي يشير إلى أن كلمة روفان مأخوذ من اسم الجلالة الرؤوف ويطلق على الاسم على الشخص اللين الرحيم، والذي يتمتع بقلب طيب لا يعرف القسوة.

الاسم الثالث هو اسم ميلا وقد انتشر على نطاق واسع بين الناس، وذلك لسهولة نطقه كما أنه اسم جميل، وأصل هذا الاسم عربي ومشتق من كلمة ميلاء وهي تعني شجرة كبيرة الحجم تتميز فروعها بأنها مائلة.

● وصفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم أنها تكون جذابة جدًا ومحببة لدى الجميع، كما تتميز برزانة العقل والتلقائية والعفوية، وتتميز برقتها وحبها الشديد لأسرتها.

● كما أن هناك رأي يقول بأن هذا الاسم مشتق من كلمة ميلاغروس وهي كلمة إسبانية الأصل، وتعني المعجزة.

وهذه بعض من اسماء بنات غريبة كثر استخدامها في وقتنا الحاضر وخاصة مؤخرًا، وقد يتفق البعض على انتشار هذا النوع من الأسماء، وقد يرى أخرون أن هذا شيء غير مرغوب فيه بالنسبة إليهم.

 

أسماء أجنبية تم تعريبها

 

مع الحيرة التي تصيب كلًا من الأب والأم عند اختيار الاسم للمولود وخاصة ما إذا كانت أنثى، يتم التفاضل بين عديد من الخيارات المتاحة أمامهم، ثم يقع الاختيار على الاسم المنشود.

والكثير من الآباء والأمهات لا يلقون خاطر لمعنى الاسم الذي تم اختياره، وهل هذا الاسم من أصول عربية أم أصول أجنبية، لذا نجد الكثير من الأسماء التي تم انتشارها مؤخرًا أصلها أجنبي ثم تم تعريبها.

وشاع استخدام هذا النوع من المسميات في هذا العام 2020، دون الاهتمام بحكم التسمية بمثل هذه الأسماء من الناحية الدينية، وهل تتوافق مع تعاليم الدين أم تتعارض معه أيا كانت وجهة الفرد دينيًا.

ومن هذه الأسماء اسم ميرا هو اسم من الأسماء التي تطلق على الإناث، يعتبر إنجليزي الأصل وتم استخدامه مؤخرًا في كثير من البلاد العربية كاسم معرب.

● وقيل إن هذا الاسم مشتقة من كلمة ميرة ومعناها الطعام والشراب اللذان يتزود بهما الحاج، وقيل إنها كلمة تطلق على نوع مميز من الأزهار.

● ويطلق هذا الاسم على الفتاة التي تتعالى على الآخرين، ومع ذلك تكون مرحة ومليئة بالحيوية والتميز، كما أن لها القدرة على التواصل مع الآخرين بما سهولة.

واسم إديت أحد الأسماء الإنجليزية الأصل ومعناها الهدية الغالية والثمينة، ورغم بساطة الاسم وجماله إلا أنه لم يحظى باهتمام كبير من قبل الأخرين، واستخدامهم له في تسمية بناتهم.

واسم جوان هو اسم من الأسماء الفرنسية التي تم تعريبها، ويقال إنه ناتج عن تحريف اسم جوان والذي يطلق على الذكور، ويجعل الألف في آخر الكلمة أصبحت تطلق على الإناث.

يمكنك الاطلاع على كل ما هو جديد في اسماء البنات والاولاد من خلال موقع مصر فايف من خلال اللينك التالي: https://misr5.com

 

أسماء يونانية الأصل

يعتبر اسم هيلانة من الأسماء المسيحية ذات الأصل الأجنبي، ويقال أن هذا الاسم يوناني الأصل والمقصود به الإشراق واللمعان والتألق، وقديمًا كان هذا الاسم يطلق علي أميرة يونانية تميزت بجمالها الخلاب.

كما يعتبر اسم ليديا من الأسماء اليونانية الأصل والتي كانت تستخدم قديمًا، وهذا الاسم يمكن استخدامه للفتيات المسيحيات حيث أنه اسم أحد النساء التي آمنت بالمسيحية في القديم.

ومن الأسماء اليونانية أيضًا اسم جوليانا وهو يطلق على الفتاة الجميلة والممشوقة القوام، والتي تملك شعر طويل وكثيف حيث يقال أن هذا الاسم تم اشتقاقه من اسم لأحد القبائل الرومانية القديمة والتي تميز ساكنيها بالشعر الطويل.

وبعد أن تم التعرف على اسماء بنات غريبة يونانية وأعجمية الأصل، أصبح بإمكان العديد من الأهالي التفاضل بين هذه الأسماء، والاختيار فيما بينها حسب رغبتهم.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )