اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري

كتب:
التاريخ 12 نوفمبر 2018 - 02:11 م
حريتنا - تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري

 

يتم القيام بعملية تحويل التاريخ من ميلادي لهجري او تحويل من هجري لميلادي الكتروني عن طريق محول التاريخ الميلادي الذي قد تم القيام ببرمجته بالأخص لتلك الغرض، فمن الممكن القيام بإدخال التاريخ بصيغة الميلادي، ويقوم النظام من خلال عملية تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري، وعلى حسب التقويم، من خلال الاعتماد وتعتمد على القيام باختيار اليوم من خلال الخيارات المتوفرة منذ يوم 1 وحتى يوم 31 يوم وبعد ذلك القيام باختيار الشهر أيضاَ، وسوف يكون عن طريق أرقام معينة في السابق، من 1 إلى 12 في شهر، ومن ثم يجب عليك القيام بكتابة السنة رقماً ومن الممكن القيام بإدخالها بطريقة حرة دون أن تحتاج لاختيار من قائمة معينة.

تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري:

 

عندما يتم اكتمال معادلة لتحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري، من قبل المستخدمين فإن النظام سوف يقوم بعرض النتيجة بأكثر من صيغة مختلفة بشكل تام، حيث أن الصيغة الأولى تكون رقم بالكامل، أما بالنسبة للصيغة الثانية تكون عبارة عن رقم لليوم ونصف للشهر ورقم آخر للسنه، وهذا لكي يضمن لهم أن يقوم بقراءة التاريخ بطريقة صحيحة وبشكل سليم، أنه لا يترك مجال للخطأ بين اليوم والشهر، عند القيام بالقراءة وهذا فإن القيام بأي مهمة تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري، سوف تضم عرض للتاريخ بصيغتين مختلفين بشكل تام عن بعضهما البعض.

ويوجد الكثير من الاستخدامات الشائعة التي من الممكن تطبيقها عن طريق خدمة تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري، فمن الممكن تحويل العمر من ميلادي إلى هجري من خلال الأداة أو بطريقة أخرى من خلال تحويل تاريخ الميلاد من ميلادي إلى هجري، وأيضاً من الممكن تحويل التاريخ لأي ميعاد في دولة أخرى تعتمد على التاريخ الهجري.

التاريخ الميلادي:

 

هي السنة الميلادية وتكون عبارة عن مقياس زمني يستند على سنة ميلاد المسيح، وقد تنقسم إلى أثنى عشر شهر، وقد تتألف من 365 يوم، أما في حالة سنة كبيسة فقد تتكون من 366 يوم، حيث أن التاريخ الميلادي هو تقويم يتم استخدامه لتحديد تاريخ اليوم مع السنة والشهر الميلادية، إلى جانب القيام بتحديد أوقات المناسبات الدينية، ويطلق عليه التقويم الميلادي، وتحرص الكثير من الدول الإسلامية على استخدامه في تحديد التواريخ للتقويم الهجري.

 

التاريخ الهجري:

 

السنة الهجرية تكون عبارة عن مقياس زمني يستند لعام هجرة الرسول من مكة المكرمة للمدينة المنورة، وقد تنقسم السنة الهجرية إلى 12 شهر، وقد تتألف إلى 354 يوم.

رابط التحويل من هنا : تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري

 

كيفية تحويل التاريخ من الميلادي إلى الهجري:

 

  • يتم الآن تحميل تطبيقات خاصة بالقيام بتحويل بين التاريخ الميلادي إلى الهجري للهواتف الذكية، كما أن تلكك التطبيقات تتميز بأنها مجانية وسريعة بالتقديم أفضل النتائج، ويتم استخدام عن طريق اختيار التقويم المرغوب في تحويله، وبعد ذلك إدخال التاريخ باليوم والشهر والسنة، ومن ثم يثم النقر على التحويل لكي يظهر التاريخ بالتقويم الجديد.
  • عند القيام باستخدام موقع الانترنت الخاصة بتحويل التقومين، ومن الممكن الوصول إليها عن طريق مؤشر البحث بجوجل، وبعد ذلك النقر على أي موقع، والقيام بإدخال التاريخ الميلادي، والنقر على أيقونة التحويل من أجل الحصول على التقويم الهجري.
  • القيام باستخدام معادلة حسابية سهلة، وهي أن السنة الهجرية تساوي السنة الميلادية- 622/.97، ولكن بالبداية يجب أن تقوم بتحويل الأشهر للأيام، حيث أنه يتمثل كل شهر بعدد من الأيام التي يوجد بها، وبعد ذلك القيام بإضافة الأيام للسنة المرغوب بها للتحويل إليها.

للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )