اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

أشهر اعطال السيارات وأفضل طريقة لحل مشاكل السيارات

كتب:
التاريخ 9 أكتوبر 2019 - 02:07 ص
حريتنا - أشهر اعطال السيارات وأفضل طريقة لحل مشاكل السيارات

 

 

سوف نتعرف على اشهر اعطال السيارات من موقع سترايف مي حيث تعد صيانة السيارات من الأشياء الأساسية للحفاظ على جودتها لفترات طويلة، ولكن في بعض الأحيان تصاب السيارة بعطل مفاجئ ولا يعلم السائق ما هو السبب الحقيقي وراء ذلك العطل .خاصة وأن أعطال السيارات تتنوع من واحدة لأخرى .

لذا حرصنا اليوم أن نتناول مجموعة من الاعطال الهامة التي تساعد سائقيها على أخذ الاحتياطات اللازمة عن حدوثها ومنها:

 

أشهر اعطال السيارات

وجود صعوبة في الضغط على الفرامل:

يعتبر هذا العطل السبب الرئيسي في حدوثه هو تلف قطعة تسمى " السيرفو "، وهي القادرة على التحكم في الدوران بشكل كبير وعند تلف تلك القطعة يؤدي إلى صعوبة الضغط على الفرامل أثناء قيادة السيارة.

استهلاك الوقود:

قد يرى قائد السيارة.. استنفاذ المزيد من وقود السيارة أثناء التحرك بها في أماكن كثيرة، ولعل السبب الرئيس لحدوث ذلك العطل هو تلف أي من القطع الثلاثة التالية ،وهما " كابلات الانجيكشن " أو حساس الشكمان ، او تلف بالإسلاك الخاصة والبوجيهات " التي تسمى بـ شمعة الاحتراق .

سماع أصوات غريبة عن نقل السرعات:

ويعود السبب الحقيقي وراء ذلك هو إصابة ناقل الحركة بالمزيد من الشوائب والاتربة أو تلف زيت ناقل الحركة بالسيارة، أو نقص الزيت المناسب لناقل الحركة وفي تلك الحالة يجب على قائد السيارة تغير زيت الناقل على الفور حتى لا يصاب الناقل بأي سوء بما يضر بالسيارة.

تعرف على شعار بي ام دبليو

 

صدور أصوات من عجلة القيادة:

ويرجع ذلك العطل إلى وجود تلف بترس الاسكترا ...المسئول بشكل كبير عن عجلة القيادة ويفضل عند تغييره الذهاب إلى مراكز الصيانة المتخصصة أو الاستعانة بخبير.

عدم اتزان السيارة:

ويعود السبب الرئيسي في ذلك العطل هو وجود تلف فيما يعرف بالمقصات أو المساعدين، وتظهر تلك المشكلة بشكل كبير عند السرعات العالية.. وهنا تحتاج السيارة إلى تغيرهم على الفور حتى لا يتعرض قائد السيارة لمكروه.

تصفير الفرامل:

ولعلها من الأسباب الشائعة عند الضغط على الفرامل، وهى حدوث صوت تصفير عالي مع حكة شديدة عند الضغط عليها ،ويكون بسبب تلف التيل الخاص بالفرامل ،ويجب تغييره أو وجود بعض الحصى بين الطنبورة وتيل الفرامل ،وهنا يجب تمرير الماء في تلك المنطقة للتخلص من الشوائب .

صوت الماتور :

في بعض الأحيان يحدث تغيير كبير في صوت المحرك.. وغالبا ما يحدث ذلك عند زيادة درجة حرارة المحرك، لذا يجب توخي الحذر والتأكد من عداد الحرارة في تابلو السيارة والوقوف حتى يبرد تماما.

اهتزاز الدركسيون :

غالباً ما يصادف قائدي السيارات مشاكل كبيرة أثناء القيادة بسرعة عالية أثناء اشارات المرور السعودية، ويشعر أن الدركيسون قد أصابه شيء ما وغالبا ما يهتز وعدم الثبات والاتزان ويرجع ذلك العطل إلى ضرورة عمل ما يسمى بالترصيص أو ضبط زوايا، ويفضل أن يتم ذلك بأحد مراكز الصيانة الخاصة بالسيارة أو متخصصين رفع السيارات.

عدم ارتداد عجلة القيادة أثناء الملفات لوضعها الطبيعي:   

ويأتي هذا الجزء فجأة نتيجة ظهور عطل في منطقة تسمى الصليبة ... وهي المسئولة عن ارتداد عجلة القيادة مرة أخرى لوضعها الطبيعي، وقد يشكو أحد قائدي السيارات من ظاهرة سحب العربية ضعيف، ويرجع ذلك العطل الفني إلى تلف البوجيهات المسئولة عن توزيع البنزين عند المحركات.. وعند إصابتها بتلف من أي نوع تعاني السيارة من صعوبة في السحب.. بما يمثل قلق لدى السائق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : striveme

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )